الذكاء الاصطناعي VS ذكاء الأبلة


شهد ثاني أيام جلسات “ملتقى صناعة الإبداع” والذي يقام بأحد فنادق القاهرة، اليوم اﻷربعاء، حوارًا كوميديًا بين الروبوت “صوفيا” وأبلة فاهيتا.

وسألت أبلة فاهيتا صوفيا عدة أسئلة كوميدية من ضمنها كيف تختارين ملابسك التي تنال إعجاب الجماهير؟ بينما ردت صوفيا أنها لديها أكثر من شخص يصممون لها الملابس وهذا ما يجعلها دومًا متألقة.

وقالت أبلة فاهيتا لصوفيا، إنها مقدمة بشخصية جدية ومن الممكن أن تحل محل المذيعة منى الشاذلي، فأجابت صوفيا بأنها لا يمكن أن تحل محلها ولكن من الممكن أن تعملان سويًا.

وسألت أبلة فاهيتا صوفيا، في الحوار الذي جري باللغة الإنجليزية، عن اللغات التي تتحدثها، وردت صوفيا بأنها تتحدث الروسية والفرنسية والإنجليزية.

وقالت أبلة قاهيتة لصوفيا: “مش ناوية تتكلمي عربي؟، وأجابت صوفيا أن اللغة العربية صعبة جدًا.

ووجهت أبلة فاهيتا سؤالًا محرجًا لصوفيا قائلة: “ليه مش عندك شعر.. أنا شايفة اللي جوا دماغك” ردت صوفيا قائلة: “أتمنى يكون عجبك اللي جوا دماغك”.

وأوضحت الروبوت صوفيا بعد ذلك أن الشركة التي صنعتها هي من تقوم بتطويرها وتهتم بتغيير شكلها وملابسها وتعمل على إظهارها بمظهر لائق.

وعقبت أبلة فاهيتا قائلة: “اتفقت مع زاهي حواس عشان يحنطني بعد ما أموت”.

ويذكر أن صوفيا هي روبوت شبيه بالبشر صممته إحدى الشركات في هونج كونج، وصممت كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وحصلت على الجنسية السعودية في أكتوبر 2017، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على جنسية.

يشهد الملتقى حضور العديد  من الخبراء الإقليمين والمحليين والدوليين وصانعي الأفلام، والمهتمين بالمجالات الإبداعية من مختلف بلدان العالم، في مختلف القطاعات، هم: الإعلان، والتسويق، والإعلام، والعلاقات العامة، والسينما والتلفزيون، بالإضافة إلى مجال ابتكار الأعمال.

جدير بالذكر أن ملتقى “صناعة الإبداع” هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، يعقد للسنة الرابعة على التوالي، منذ انطلاق دورته الأولى عام ٢٠١٤، بمركز الجامعة الأمريكية في منطقة “التحرير” ي بالقاهرة، وينظمه شركتين رائدتين في مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات والتسويق الإلكتروني، هما: “Idea bakers” و “The Worx“.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: