قدمت هوليوود ملحمات عظيمة في عالم الأعمال والريادة، مما كان له أثر عظيم على القلوب والعقول، ولكن لم تحظى كل الأعمال بنفس الشهرة التي حظى عليها Pursuit of Happyness كمثال. لذا نقدم لكم 5 أفلام ربما لم تسمع عنها من قبل.

  1. 5 The internship


    يقدم هذا الفيلم رحلة أخرى في عالم المبيعات، فيحكى عن رجلين خسرا وظيفتهما كمناديب مبيعات بسبب ضعف الأحوال الاقتصادية والتطور التقني الذي حول معظم التعاملات التجارية إلى الإنترنت. بعد البحث عن وظائف بديلة، يعثر الثنائي على برنامج تدريبي في جوجل قد ينتهي بوظيفة دائمة، فيقررا الإلتحاق به، ليجدوا أنفسهم أمام عالم آخر وجيل مختلف يسبقهم بتفكيره واستيعابه للتقنيات الجديدة.

  2. 4 Erin Brockovich


    يروي الفيلم قصة حقيقية لأحد أبرز النساء في عالم القانون في التسعينات، Erin Brockovich.

    كانت Erin سيدة جميلة، أم لثلاثة أولاد، وبدون وظيفة تعيلها وأطفالها. عرضت عليها وظيفة في أحد مكاتب المحاماة، فقبلت رغم أن خبرتها وعلمها في هذا المجال يساوي صفر. على الرغم من انعدام ثقة من حولها بها، استطاعت أن تفوز بأكبر قضية تعويضات في تاريخ الولايات المتحدة.

  3. 3 Glengarry Glen Ross


    يروى الفيلم قصة أربعة مندوبي مبيعات يخشون الطرد من وظائفهم إذا لم يحققوا الأهداف المطلوبة، لذا سيفعلون ما يتوجب عليهم فعله، أيًا كانت العواقب.

    يقدم الفيلم لمحة رائعة عن عالم المبيعات الصعب، والذي قد يكون -أحيانًا- مليئًا بالمتاعب والتلاعب.

  4. 2 Thank You For Smoking


    يروي الفيلم قصة Nick Naylor، الذي يتمتع بقدرة عالية على التحدث وإقناع الجمهور بأي شئ، والذي يسخر قدراته تلك في الدفاع عن شركات التبغ والسجائر في أصعب المواقف، مؤكدًا على عدم وجود أي تأثير صحي لتلك المنتجات.

    رغم المغالطة في السياق، يقدم الفيلم تجربة رائعة في الباحثين عن قدرات التحدث أمام الجماهير، العلاقات العامة، وفن قيادة المشاكل.

  5. 1 The Devil Wears Prada


    يتحدث الفيلم عن أندى، فتاة طموحة حديثة التخرج من أحد كليات الصحافة. على الرغم من كُرهها عالم الموضة والجمال، تكون وظيفتها الأولى مساعدة شخصية لـ Miranda Priestly، رئيسة تحرير أشهر مجلات الموضة.

    طوال الفيلم، تعطي القصة دروسًا قيمة على تحمل المواقف الصعبة، والتأقلم مع الأماكن البعيدة عن اهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية. هذا بالإضافة إلى نبذة مثيرة للاهتمام عن عالم الموضة الشيق.


Like it? Share with your friends!

What's Your Reaction?

Love
3
Love
Nerd
2
Nerd
Happy
2
Happy
Win
1
Win
Fund
0
Fund
OMG
0
OMG
Ra2dA3mal

Writer & Supervisor

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Gif
GIF format