fbpx

طماطم – ناشر الألعاب العربية


برحلة عنوانها الرئيسي أنه يجب أن تصبر حتى تتراكم خبراتك وتكتمل الصورة، طرق حسام حمو بوابة النجاح في ريادة الأعمال عبر شركته طماطم.

تخرج حسام عام 2005 من من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وانضم لشركة ناشئة متخصصة في صناعة الألعاب التي تُلعب على الإنترنت وعبر فيسبوك ولمس في هذه الفترة تطور أسلوب تناول المستخدم العربي للتكنولوجيا وتزامن ذلك مع الثورة الكبيرة التي أحدثها الآيفون في عالم الهواتف المحمولة بإدخاله فكرة التطبيقات الذكية على الهاتف المحمول.

وحينما بحث عن المحتوى العربي بين هذه التطبيقات وجد أن المحتوى العربي لم تتجاوز نسبته على الإنترنت الـ1 %، على الرغم من أن اللغة العربية تعتبر رابع لغة في العالم من حيث الانتشار.

وبعد أكثر من تجربة لم يكتب لها النجاح المأمول، أسس حسام شركة طماطم التي تعمل على اختيار الألعاب الناجحة حول العالم ثم تقوم بتطويرها بشكل يتناسب مع الطابع العربي، مما يجعلها ملائمة ثقافياً بالنسبة للجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقوم الشركة بتسويق هذه الألعاب دون فرض أي تكلفة إضافية على سعرها الأصلي، ما يسمح لاستديوهات تطوير الألعاب العالمية بالدخول إلى أسواق جديدة غير مستغلة.

حققت الشركة منذ انطلاقها حتى اليوم أكثر من 31 مليون تحميل لـ 40 لعبة تم إطلاقها بنسبة أرباح تتخطى الـ150% سنوياً.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: