في عام 2011 أسس أحمد الألفي وهاني السنباطي شركة "فلات 6 لابز" في القاهرة بتمويل من صندوق "سواري" بهدف تسريع انطلاقة المشاريع الناشئة والمميزة ودعمها بعدة طرق ومنها التمويل، حيث تحصل الشركات المحتضنة على تمويل بقيمة من 15 إلى 20 ألف دولار مقابل أسهم قليلة من الشركة.

كما تقوم "فلات 6 لابز" بتوجيه الشركات المحتضنة من خلال المرشدين الذين يقدمون الاستشارات والمعلومات للمساعدة في اتخاذ القرار، بالإضافة إلى التدريب وتوفير مساحات للعمل مع توفير الدعم القانوني وتنمية شبكة العلاقات وغيرها من الامتيازات والخدمات.

بدأت الشركة نشاطها بتوجيه الدعم الفني والتمويل لخمس شركات ناشئة، ومع بداية عام 2012 بلغ عدد الشركات التي تحتضنها "فلات 6 لابز" 30 شركة.

وتضم الشركات عدة أقسام، على رأسها قسم الاستثمار المعني باختيار الشركات الراغبة في الحصول على الدعم والتمويل، وقسم العمليات المسؤول عن تشغيل كل مسرعات الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى أقسام التسويق والبرامج والقسم المالي.

وفي عام 2013 توسعت "فلات 6 لابز" في السعودية ومنها إلى الإمارات في عام 2014، وفي عام 2016 حصل فرع الشركة في القاهرة على تمويل بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية "IFC" التابعة للبنك الدولي، وامتد نشاطها ليشمل لبنان وتونس.

ونجحت "فلات 6 لابز" في تقديم تمويل ودعم بقيمة 12 مليون دولار لأكثر من 11 شركة ناشئة و300 رائد أعمال وفرت شركاتهم أكثر من700 فرصة عمل.


Like it? Share with your friends!

What's Your Reaction?

Love Love
2
Love
Nerd Nerd
2
Nerd
Happy Happy
2
Happy
Win Win
1
Win
Fund Fund
0
Fund
OMG OMG
0
OMG
Omar Mohamed

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Gif
GIF format