fbpx

ثلاثة مهارات يجب تعليمها لطفلك لتحضيره لمستقبل أتمتة الوظائف


في برنامجه الأسبوعي الشهير، ركز المذيع الأمريكي الساخر الأكثر صدارة في الإعلام “جون أوليفر” على العمل، أو “الشيء الذي نسأل عنه كل طفل: ماذا تريد أن تصبح في المستقبل؟”.

عندما سئلوا عما يريدون أن يكونوا عندما يكبرون، أجاب الأطفال بمهن مثل المحامي والطيار والفنان وطبيب والطبيبة حورية البحر.  ومع ذلك، وبفضل الأتمتة والروبوتات التي بدأت تدخل سوق العمل، هناك فرصة جيدة أن تختلف وظائف المستقبل عن وظائف الماضي، والأطفال بحاجة كي نبدأ في تحضيرهم  لذلك، ولكن بدون أفكار مخيفة ومثيرة للرعب.

يقول أوليفر: “يبدو ازدهار عصر الآلات والروبوتات في كثير من الأحيان وكأنه مشكلة جديدة مخيفة لوظائفنا، لكنه ليس مخيفًا تمامًا ولا جديدًا تمامًا”.

أجهزة الصراف الآلي ATM’s علي سبيل المثال كانت تثير المخاوف في الماضي بين موظفي البنوك والمحاسبين حول تأثيرها المحتمل علي وظائفهم، ولكن المؤشرات تؤكد أن أعداد العاملين البنوك في تزايد مستمر حتي الآن منذ هذا الوقت.

يؤكد أوليفر أننا نحتاج فوق كل شئ إلي إعداد الأطفال حول حقائق سوق العمل الذي نحن على وشك الدخول إليه في المستقبل القريب مع التغيرات التكنولوجية الكبيرة الجارية في الحاضر.

في رأي جون أوليفر، فبدلاً من سؤال الأطفال عن اسم المهنة التي يريدها في المستقبل فإننا نحتاج لـ:

تعليم الأطفال كيفية القيام بـ: سلسلة من المهام غير الروتينية a series of non-routine tasks التي تتطلب:

1- الذكاء الاجتماعي Social Intelligence

2- التفكير النقدي المعقد Complex Critical Thinking

3- حل المشكلات بشكل إبداعي Creative Problem-solving

المصادر: Time Magazine


Like it? Share with your friends!

One Comment

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: