fbpx
المصدر: Adweek
المصدر: Adweek

بعد إيقاف Allo، إليك 3 خدمات أخرى فشلت جوجل في إنجاحها


جوجل دائمًا ما كانت مشهورة بتنوع منتجاتها وخدماتها، كالبحث والخرائط وحتى أنظمة التشغيل. ولكن لم تنجح جوجل في إيصال كل تلك الخدمات إلى مستوى النجاح المطلوب، فاضطرت إلى إيقاف بعضها في مراحل مختلفة.

 

  • Allo
    كان تطبيق Allo خطوة من خطوات جوجل نحو إثراء خدمات الذكاء الإصطناعي الخاصة بها، فبالإضافة لكونه تطبيق للمحادثة الفورية، كان يمكنك أيضا من التفاعل مع Google Assistant في ترتيب يومك، حجز التذاكر، وغيرها.
    ولكن بعد استقلال خدمة Google Assistant لتصبح من الخدمات المثبتة افتراضيًا مع الأندرويد، لم يستطع Allo في جذب المستخدمين كتطبيق محادثة وحسب، فقررت جوجل إيقافه في مارس الحالي.

  • Google+
    على الرغم من التوقعات التي تزامنت مع إطلاقه، لم يستطع جوجل بلس أن ينافس منصات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ فأعلنت جوجل أن الحسابات الشخصية سيتم حذفها بشكل كامل من جوجل بلس بتاريخ 2 أبريل 2019. أرجعت جوجل ذلك القرار لانخفاض نسبة استخدام تلك الخدمة، بالإضافة إلى بعض التحديات التقنية التي وقفت حائلاً دون تقديم خدمة تليق بالمستخدمين.

    Google Glass
    بعد الإعلان عنها في 2012، حظت باهتمام إعلامي كبير، ولكن لم تحظ بنفس الاهتمام عند إطلاقها الفعلي نتيجة لسعرها المرتفع، مشاكل تقنية، وبعض المشاكل في الأمان والخصوصية، لتوقف جوجل بيعها للمستخدمين في 2015.
    يجدر بالذكر أن جوجل تسعى حاليًا لإعادة تصميمها وتلافي العيوب السابقة، ولكن لا يوجد تفاصيل رسمية إلى الآن بخصوص هذا الشأن.

  • إجابات جوجل
    أطلقتها جوجل في 2006 كأولى خدماتها، وأوقفتها في 2014، معللة ذلك بتنوع مصادر المحتوى على الإنترنت في هذا الوقت مما يلغى الحاجة لمثل هذه الخدمة، هذا بالإضافة إلى إساءة بعض المستخدمين عن طريق استغلال تلك المنصة في الأغراض الإعلانية والدعائية.

Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: