fbpx

حرب المتاجر: اتهامات وشكاوي بين آبل وسوبتيفاي


قدمت شركة “سبوتيفاي Spotify” شكوى إلى جهاز حماية المنافسة الأوروبي ضد شركة “آبل Apple”، تتهمها فيها بمنح أفضلية لخدمتها الخاصة بالبث الموسيقي و”إساءة التحكم في متجر أبل”.

ردت آبل على الشكوى بأن “سبوتيفاي تريد كل مميزات التطبيقات المجانية دون أن تكون مجانية”.

وأكدت آبل أنها قد ساعدت سبوتيفاي على الانتشار بين مستخدميها بفضل متجرها، حيث تم تحميل 300 مليون نسخة من التطبيق علي متجرها، لكن سبوتيفاي لا تريد الدفع مقابل ذلك فهي ترغب بعدم اقتطاع 30% من قيمة الاشتراكات والحصول على أرباح متجر التطبيقات التي يتم توزيعها للمطورين على المتجر، ما يعني أنها لا تريد الدفع ولكنها تريد الاستفادة فقط.

وأضافت آبل أن سبوتيفاي تسعي إلى الاحتفاظ بكل المنافع التي تحصل عليها من خدمات متجرها “آب ستور” بما يتضمن العائدات والأرباح الكبيرة التي تتحصل عليها من زبائن المتجر، من دون المساهمة في هذه السوق او الدفع عما تنتفع به من خدمات.

وتطالب الشركة السويدية “سبوتيفاي Spotify” في الشكوي ألا يكون المستهلكين مضطرين للمرور عبر آبل لسماع الموسيقى عبر الإنترنت.

كما اتهمتها باتّخاذ “آبل” لإجراءات عقابية إذا تمّ التحايل على تدابير متجرها، عبر منع تحديث التطبيقات وحجبها عن خدمتها للمساعدة الصوتية “سيري” وواجهتها الموصولة “هومبود” وساعة “آبل ووتش” الذكية.

واتهمت آبل سبوتيفاي قائلة “هم يوزعون الموسيقى مع تقديم أقل إيرادات ممكنة لصانعيها وفنانيها الذين يذهبون إلى حد ملاحقتهم قضائيا”.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: