fbpx

هل تعرف إذا كان موقعك يعمل بالكفاءة المطلوبة؟


إمتلاك موقع مخصص لعرض خدماتك أو منتجاتك أو حتى بعض المعلومات عنك يعتبر خطوة هامة لأي شركة ناشئة. ولأنه البوابة الأولى بينك وبين العملاء المحتملين، يجب أن يكون على مستوىٍ مرتفع من الاحترافية. لهذا يوجد أدوات تساعدك على تقييم مستوى موقعك وتقدم لك اقتراحات تطور منه، نقدم لكم منها “SiteGuru”، والذي يقيم موقعك على 3 محاور:

  • SEO
    كاختصار لـ”Search Engine Optimization” أو تهيئة المواقع لمحركات البحث. كما يقترح الإسم، ال SEO هو مجموعة من الصفات التي يتعين على موقعك امتلاكها حتى تستطيع محركات البحث مثل جوجل قراءتها وإدراجها ضمن نتائج بحثها، فكلما تحسنت تلك الصفات، كلما ظهر موقعك في أولى النتائج، مما يعني بالطبع زيادة عدد الزوار. يقيم SiteGuru تلك الصفات، ويقدم لك اقتراحات فعلية لتحسينها.
  • مشاكل الاستخدام
    إذا ضمنت دخول عدد كبير من الزوار لموقعك، فهذا شئ رائع بالتأكيد، ولكنه يصبح بلا قيمة إذا كان موقعك يحتوى على مشاكل تجعل استخدامه مليئًا بالمشاكل. سايت جورو يقيم تلك المشاكل، مثل الروابط التي لا تعمل، إعدادات الأمان، سرعة التحميل، وحتى إن كان موقعك مهيئًا للعمل من خلال الهواتف الذكية.
  • المشاكل التقنية
    يفحص SiteGuru مختلف النواحي التقنية في موقعك. فمثلاً يقيم ما إن كان هيكل الـ HTML لديك يدعم الإصدارات الحديثة والقديمة من المتصفحات أم لا.

    يجدر بالذكر أن SiteGuru يقدم لك تقريرًا مجانيًا ل 5 صفحات من موقعك، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الخدمات المقدمة وخطط الأسعار، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للأداة من هنا


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: