fbpx

جوجل تقتحم عالم الألعاب السحابية بمنصة Stadia ستاديا


أعلنت شركة  جوجل Google عن خدمتها الجديدة للألعاب خلال مؤتمر مطورى الألعاب السنوى فى سان فرانسيسكو، حيث أطلقت عليها اسم  “ستاديا” “Stadia“، وتتيح للمستخدمين البث الفورى للألعاب على أى جهاز، دون الحاجة إلى تنزيلها وتحميلها.

ولن يحتاج المستخدمين إلى شراء وحدة تحكم جديدة، فيمكنهم استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح الحالية، وكذلك متصفح الويب الخاص بهم.

وكشفت الشركة أيضا عن أول جهاز تحكم فى ألعاب Stadia والذى يحمل علامة جوجل، والذى تم دمجه مع مساعد الشركة المدعوم بالذكاء الاصطناعى.

يأتي مشروع Stadia اعتمادا على مبادرة “Project Stream” من جوجل، والتى تتيح للمستخدمين لعب Assassin’s Creed Odyssey   عبر متصفح جوجل كروم، باستخدام جهاز PlayStation أو Xbox، وبالمثل تسمح Stadia للمستخدمين بالاستمتاع بألعاب عالية الجودة يتم بثها من خلال سحابة جوجل.

تقول جوجل “أردنا أن نصمم منصة ألعاب للجميع، ونريد أن تكون مشاركة الألعاب سهلة مثل مشاركة رابط والضغط عليه”.

جاءت هذه الخدمات بعد ضم جوجل لمنتجة ألعاب أساسنز كريد السابقة “جيد رايموند” Jade Raymond لتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي بالشركة.

يمكن تشغيل ألعاب Stadia على أجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف.

 وتتصل وحدة التحكم اللاسلكية بـ Stadia عبر الواى فاى، وتحتوى على زر التقاط يتيح للمستخدمين مشاركة ألعابهم على الفور على يوتيوب، حتى يتمكن الآخرون من مشاهدتها، كما هناك أيضًا زر Google Assistant الذى يتيح التحكم فى الصوت للميزات الموجودة فى اللعبة.

تبدأ خطوات اللعب بدخول موقع YouTube، ثم البحث عن أحد مقاطع الفيديو لأحد الألعاب، وبعد ذلك الضغط على زر Play Now، لتُصبح بذلك داخل اللعبة، من خلال مُتصفح Google Chrome وذلك بكفاءة عالية وجودة رسوميات هائلة حتى على أقل سُرعات الإنترنت.

تُوفِّر منصة STADIA خدمة اللعب الجماعي Multiplayer بالاعتماد علي مراكز بيانات جوجل، حيث تعمل المنصة كخدمة بث ألعاب.

تدعم المنصة اللعب المُتعدد عبر المنصات Cross-Platform Multiplayer، مما يعني أن من يقوم باللعب عبر موقع YouTube على أحد الهواتف العاملة بنظام Android، سيكون قادراً على مشاركة اللعب مع أحد الأشخاص ممن يستخدمون مُتصفح Google Chrome من على نظام Windows.

كما توفر المنصة ميزة Stream Connect، تتيح للمستخدمين تقسيم الشاشة إلي عدة شاشات دون أية تأثير على أداء اللعبة ليُصبح اللاعبون قادرين على رؤية بعضهم البعض.

أما خاصية State Share ستُمكن صُناع المُحتوى على يوتيوب من حفظ ومشاركة أحد المقاطع داخل اللعبة من خلال رابط قابل للمشاركة والانتقال من خلاله إلي هذا المقطع داخل اللعبة نفسها.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: