fbpx

مع ابتعاد جيل الألفية عن الأديان.. سوق تطبيقات الرعاية الروحية والتنجيم تزيد عن 2 مليار دولار


رصدت بلومبرج في تقرير لها أن سوق الرعاية الذاتية والعافية Self-care and Wellness يزدهر ليبلغ قيمة الـ 4.2 تريليون دولار، وفقًا لمعهد العافية العالمي Global Wellness Institute.

حيث تنمو بقوة في هذا القطاع علامات تجارية مثل Goop وتطبيقات الذهن والتأمل مثل Headspace وCalm.

تطبيق Calm هو الأكثر ربحًا في جميع أنحاء العالم في فئة الصحة واللياقة خلال عام 2018، حيث بلغ إجمالي الإيرادات المقدرة لها أكثر من 63.6 مليون دولار، بزيادة قدرها 277% مقارنة بالعام السابق وفقاً لـ Sensor Tower data، وزادت تحميلاته بنسبة 120%، من 8.15 مليون عملية تحميل عام 2017 إلى 17.95 مليون في عام 2018.

فمع تحول الشباب في الولايات المتحدة عن الأديان (أظهر استطلاع أجرته مؤسسة بيو للأبحاث عام 2015 أن 35 في المائة من جيل الألفية يتجنبون أي انتماء ديني)، تقول بلومبرج أن الشباب جائعون لنظام “يساعدهم على فهم أنفسهم وإيجاد طريقة للتعامل مع هذا العالم الفوضوي” تضيف “يوفر علم التنجيم ذلك بالإضافة إلى مميزات مرحة تناسب الهوية الذاتية للمستخدمين ويمكن مشاركتها مع الآخرين على منصات السوشيال ميديا مثل انستجرام”.

تقدم تطبيقات علم التنجيم الجديدة قراءات حية وعند الطلب للأبراج والفلك للشباب مع منجمين محترفين، بالإضافة لمتاجر الكترونية لعرض وشراء منتجات خاصة بالتنجيم والأبراج.

ومع انجذاب شباب جيل الألفية نحو العلوم الزائفة، تزدهر سوق الخدمات الروحية والنفسية حيث تبلغ قيمته أكثر من 2 مليار دولار عام 2018، وفقًا لأبحاث Ibis World.

حصلت شركة Sanctuary الناشئة المتخصصة في خدمات التنجيم على تمويل أولي بقيمة 1.5 مليون دولار من صناديق استثمار متعددة.

توجد عدد التطبيقات الأخرى الموجودة في مساحة علم التنجيم مثل تطبيق TimePassages و Co-Star الذي يدعم الذكاء الاصطناعي، و Urban Outfitters و Goop.

فهم ودراسة الذات Self-identification هو ما لفت في البداية أليس بيل – مؤسسة موقع Stalk – إلى علم التنجيم.

بدأت بيل، البالغة من العمر 26 عامًا كمساعد أزياء سابق في فوغ، في قراءة الرسوم البيانية الخاصة بالتنجيم “بقلق شديد منذ ما يزيد قليلاً عن عام” وتعتقد أن هذه الممارسة تساعد في تفسير العواطف وسمات الشخصية التي كافحت معها.

تقول بيل “كنت أقارن نفسي دائمًا بالآخرين وأتساءل عن سبب عدم تمكني من التصرف على هذا النحو، لذلك ساعدتني تطبيقات التنجيم على تهدئتي وأن هناك سببًا كي أتصرف بالطريقة التي فعلت بها”. “يجد أشخاص آخرون هذا الأمر جذابًا أيضًا، فهو يساعدهم على فهم مشاعرهم”.

في أوائل 2019 تركت وظيفتها في Vogue وتركز الآن فقط على مشروعها في التنجيم وأعمالها الفلكية، التي تقدم قراءات (من 40 إلى 65 دولارًا) ومنتجات في هذا المجال.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: