fbpx
مصدر الصورة: Indesignlive
مصدر الصورة: Indesignlive

مكتب المستقبل .. 3 أشياء ستغير شكل مقرات العمل فى المستقبل


فى السنوات القليلة الماضية تزايد بشكل ملحوظ اهتمامنا بما يعرف ببيئة العمل وشكل مساحات العمل ومقرات الشركات ومكاتب الموظفين؛ مما دفع رواد الأعمال وأصحاب الشركات للاتجاه للمكاتب الذكية ومقرات العمل البعيدة عن النمط التقليدى والتي تأخذ فيها التكنولوجيا حيزًا كبيرًا لتشجيع الموظفين على قضاء ساعات العمل بدون ملل وإخراج أفضل ما لديهم.

وقد أكسب الابتكار فيما يخص خلق بيئة عمل مشجعة وتوفير الآثاث الذكي وتكنولوجيا المقرات الذكية داخل الشركات ميزة إضافية للشركات القليلة التي تتبنى هذا الفكر.

فبحسب Medy Navani مؤسس شركة Design haus Medy فإن المكاتب الذكية وأماكن العمل المفتوحة هي بيئة مشجعة على الإنتاج وتعكس تأثير التكنولوجيا الحقيقي فى بناء مقرات عمل مشجعة على الإبتكار.

ويقول Medy أن مقرات العمل في المستقبل ستصبح أكثر تطوراً وابتكارًا وستكون أذكى، وأسرع، وأكثر متعة .. فيما يلي 3 تغيرات من المتوقع أن تطرأ على شكل مقرات العمل المستقبلية …

  1. تزايد دور الموظفين الرقميين
    مع تزايد دور وتأثير التكنولوجيا فى تعاملات الشركات اليومية، سينحصر دور الموظف التقليدي ويزيد دور الموظفين المهتمين بالتكنولوجيا والذين عم على دراية واسعة باستخداماتها ويعتمدون على التقنية أكثر من العامل البشرى مما يتيح سرعة أداء المهام للقوة العاملة داخل الشركة أياً كان حجمها.

  2. مساحة عمل واحدة مفتوحة بدون أبواب لخلق بيئة عمل محفزة وأكثر انسجاماً
    الممرات الضيقة والغرف المغلقة داخل الشركات التقليدية حاليًا ستصبح جزءًا من الماضي فى القريب العاجل، وسنتجه للاعتماد على المساحة الواحدة المفتوحة والتي تتيح حرية الحركة للموظفين لخلق بيئة عمل منسجمة وصحية ستجعل من الشركات التي تتبنى هذا الفكر أكثر إنتاجيةً وخير مثال على ذلك مكتب جوجل فى سليكون فالى.

  3. المرح والمنافسة جزءاً من العمل
    ستكون مساحة العمل المستقبلية أكثر تفاعلية، لتوفير بيئة مريحة للموظفين ولخلقتعاون أفضل على مستوى مهام العمل.

    الحوافز صغيرة والثناء على الموظفين المجتهدين والتحديات المرحة ستأخذ دوراً أكبر في المستقبل، بالإضافة إلى الألعاب والمهام التي تحتاج للتعاون بين أفراد الشركة. التحفيز سيكون جزءاً أساسياً من نجاح الشركة وكسب ولاء موظفيك وشركاء نجاحك.

    المصدر: Entrepreneur


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: