fbpx

مؤسس أمازون “جيف بيزوس” يتهم السعودية باختراق هاتفه الشخصي وتسريب صور تسببت في طلاقه


قال المستشار الأمني الخاص بمؤسس أمازون “جيف بيزوس” إن السعودية تجسست على هاتفه الشخصي، وقامت باختراقه وتسريب صور ورسائل تسببت في طلاقه.

أدت تلك التسريبات لطلاق جيف بيزوس – أغني رجل في العالم – من زوجته، بعد فترة زواج استمرت 25 عاما.

وقال المحقق غافين دي بيكر إنه أنهى تحقيقه في نشر الرسائل النصية والصور الخاصة المسربة بين بيزوس ولورين سانشيز، مذيعة التلفزيون السابقة، والتي نشرتها صحيفة ناشونال إنكوايرر في يناير الماضي وقالت إن بيزوس كان يواعد سانشيز باعتبارها عشيقته في السر.

وقال بيكر أن محاولة الاختراق جاءت نتيجة وانتقام لتغطية صحيفة واشنطن بوست الأمريكية – والتي يملكها جيف بيزوس – لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف دي بيكر “بعض الأميركيين سيتفاجؤون عندما سيعرقون أنه كانت هناك نيّة جدية لدى الحكومة السعودية في إيذاء جيف بيزوس، منذ تشرين الأول – أكتوبر، عندما بدأت “الواشنطن بوست” بالتغطية الصلبة لجريمة قتل خاشقجي”.

السعودية تنفي

ورفضت السفارة السعودية في واشنطن التعليق علي البيان لديلي بيست.

وفي شهر فبراير الماضي، قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن المملكة ليس لها “علاقة مطلقا” بالتقرير الذي نشرته “ناشونال إنكوايرر”.

تحقيقات فيدرالية

قال المستشار الأمني دي بيكر إنه رفع نتائج التحقيق إلى مسؤولين فيدراليين أميركيين.

ويدرس محققون فيدراليون تابعين لمكتب المدعي العام في مانهاتن تلك الاتهامات ضد مجلة “ناشيونال إنكوايرر” لجأت لأساليب غير قانونية للكشف عن علاقة غرامية لجيف بيزوس.

ابتزاز بيزوس

اتهم بيزوس الشهر الماضي الشركة المالكة للصحيفة بمحاولة ابتزازه من خلال التهديد بنشر “صور حميمة” قيل إنه أرسلها إلى سانشيز.

وألمح بيزوس في منشور على مدونة إلى استياء السعودية من تغطية صحيفة واشنطن بوست التي يملكها لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

بيزوس أشار أيضا إلى تقارير إعلامية عن علاقات مزعومة بين شركة أمريكان ميديا والسعودية.

وقال بيزوس إنه قرر أن ينشر بنفسه ما يتعرض له من ابتزاز “بدلا من الاستسلام للابتزاز قررت أن أنشر ما أرسلوه بالضبط على الرغم من التكلفة الشخصية والإحراج”.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: