fbpx

كتاب Radical Candor الصراحة الجذرية: كن مديراً قوياً من دون أن تخسر إنسانيتك


هذا الكتاب في الإدارة هو من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز و وول ستريت جورنال.

المديرون السيئون يجعلون الناس بائسين، فالإدارة السيئة تقتل الابتكار وتخنق النمو وتزيد من التكاليف وتخلق عدم الاستقرار، وكثير من المدراء يصبحون سيئين بنوايا حسنة.

إذا كان مديرك مهووساً بالسيطرة أو طاغية صغير أو لا طائل منه، فلا يزال بإمكانه اعتماد المبادئ المتاحة بالكتاب ويصبح مديراً رائعًا.

Radical Candor

نهج “الصراحة الراديكالية” هو نقطة التقاء مفيدة بين المديرين الذين يتسمون بالعدوانية البغيضة على جانب والتعاطف الشديد على الجانب الآخر. يتعلق الأمر بتقديم التوجيه، والذي يتضمن مزيجًا من الثناء والنقد الذي يتم تقديمه لتحقيق نتائج أفضل ومساعدة الموظفين على تحقيقه.

يتمتع الرؤساء الكبار بعلاقات قوية مع موظفيهم، وقد حدد سكوت ثلاثة مبادئ بسيطة لبناء علاقات أفضل مع موظفيك: اجعلها شخصية، وأن تنفذها، وتفهم سبب أهميتها.

يقدم الكتاب دليلًا للمدراء الذين أرهقتهم الإدارة، بنهج مأخوذ من سنوات خبرة المؤلف، ومن الواضح أنه يعطي دروسًا قابلة للتنفيذ للقارئ؛ إنه يُظهر للمديرين كيفية النجاح في الإدارة القوية مع الحفاظ على إنسانيتهم في نفس ذات الوقت، وإيجاد معنى في عملهم، وخلق بيئة يحب الناس فيها عملهم وزملائهم.

المؤلفة كيم سكوت

عملت مؤلفة الكتاب “كيم سكوت” مديرة تنفيذية في Google ثم في شركة آبل، واكتسبت شهرة متزايدة في السنوات الأخيرة من خلال نهجها الجديد الحيوي في الإدارة الفعالة، Radical Candor.

قادت كيم العمليات التشغيلية والمبيعات في يوتيوب واعلانات جوجل Adsense.

اشتغلت كيم مدربة للمدراء التنفيذين CEO coach في Dropbox وKurbo وQualtrics و Shyp و Twitter والعديد من شركات التكنولوجيا الأخرى.

مسئوليات القيادة

تقدم المؤلفة في الكتاب ثلاث مسئوليات للقيادة:

1- خلق ثقافة الفيدباك Feedback

2- ساعد الأشخاص في فريقك على تحقيق أقصى إمكاناتهم.

3- دفع الفريق نحو النتائج بشكل تعاوني.

Get Stuff Done (GSD) Wheel

قامت المؤلفة بتطوير نموذج Get Stuff Done (GSD) Wheel لمساعدة الفرق والمديرين على إنجاز المهام

يحاول الكتاب تقديم النصائح للمديرين بكيفية تحدى الجميع من القيام بعمل استثنائي وإظهار اهتمامك شخصيا من خلال ضمان أن تتوافق أدوار الناس مع مهاراتهم واهتماماتهم وأهدافهم وأحلامهم.

ركز على الأشخاص الذين يقومون بعمل استثنائي. سيكون البعض في مرحلة نمو حاد (لا تقص أجنحتهم)، والبعض الآخر في مرحلة نمو تدريجي (لا تقلل من قيمتهم). من المحتمل أن يكون غالبية الأشخاص في فريقك على مستوى “متوسط”. امنحهم فرصًا للتحسن. بعض الناس سوف يفشل في الأداء. في بعض الأحيان يكون ذلك خطأك – لقد وضعتهم في الدور الخطأ، وفي أوقات أخرى، لا تكون الوظيفة مناسبة للشخص.

ثقافة الفيدباك

  • احصل على تعليقات من الآخرين – أظهر للجميع كيف تستفيد من الصراحة، كمثال يحتذى به.
  • عند النقد ركز على أن تكون لطيفًا وواضحًا لإعطاء نقد جذري.
  • اجعل مديحك محددًا وصادقًا لمساعدة الناس على تكرار نجاحهم.
  • قم بإرسال ملاحظات محددة ومستمرة ومفهومة للأشخاص.
  • شجع التعليقات بين الزملاء في إطار المدح والنقد أو التشجيع.

Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

Choose A Format
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
%d مدونون معجبون بهذه: