fbpx

سياحة الفضاء.. 700 عميل قاموا بحجز رحلات السفر التجاري من فيرجن إلي الفضاء مقابل 250 ألف دولار


تخطط شركة “فيرجين جالاكتيك” المملوكة للملياردير “ريتشارد برانسون” إطلاق أولى رحلاتها التجارية للأشخاص إلي الفضاء خلال هذا العام، وذلك بعد أن أتمت الشركة أعمال إعادة التصميم الهندسي عقب حادث وفاة طيار في إحدى الرحلات التجريبية.

وأبدى نحو 700 عميل رغبتهم في السفر على متن رحلات الفضاء تلك، وسيدفع كل منهم 250 ألف دولار مقابل الرحلة التي ستستغرق 90 دقيقة، حيث ستقوم طائرة بحمل سفينة الفضاء “فيرجين جالاكتيك” حتى ارتفاع 45 ألف قدم، وبعدها تشعل سفينة الفضاء صواريخها لتنطلق في المجال دون المداري.

فيما قال برانسون أنه سيكون من بين الركاب الأوائل لرحلات الشركة إلي الفضاء.

في سياق متصل قامت الشركة بنقل صاروخ الركاب وأكثر من 100 موظف من ولاية كاليفورنيا إلى منشأة الإطلاق والهبوط التجارية في جنوب نيو مكسيكو، لتبدأ بشكل فعلي في تجسيد الحلم المتعلق بالسياحة الفضائية.

مشاريع جيف بيزوس للفضاء

تخطط شركة Blue Origin، المملوكة لمؤسس أمازون، جيف بيزوس، لأول رحلة تجارية للفضاء هذا العام.

وتسعى بلو أوريجين إلى بناء محطة دائمة للبشر على سطح القمر من خلال المركبة الفضائية، بلو مون.

وقال جيف بيزوس: “المشكلة التي سنواجهها في المدى البعيد، هي فقدان الطاقة على كوكب الأرض؛ والحل أن نبحث عن مصادر الطاقة في أماكن أخرى من نظامنا الشمسي.”

وستخصص المركبة الفضائية الأولى لها -واسمها “نيو شيبرد”- للسياحة الفضائية، ومن المتوقع أن تستقبل ستة سياح في العام الحالي لتحملهم في جولة مدتها نصف ساعة على بعد مئات الكيلومترات عن سطح الأرض.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: