fbpx

تعلم ريادة الأعمال من مسلسل “كيف تبيع المخدرات أونلاين”!


في مسلسل “مخدرات أونلاين” How to Sell Drugs Online (Fast) يشرع مراهق بارع في التكنولوجيا في بيع حبوب النشوة عبر الإنترنت من خلال انشاء منصة تجارة الكترونية ليستعيد حبيبته السابقة… ليصبح من أكبر تجار المخدرات في أوروبا.

المسلسل باللغة الألمانية ومترجم للعربية ومن انتاج شبكة Netflix ومقتبس عن قصة حقيقية.

القصة الحقيقية

تمكن مراهق بالفعل اسمه “ماكسيميليان” عمره 18 عاماً من أن يصبح أحد أكبر تجار المخدرات من خلال منصة عبر الإنترنت في ألمانيا.

أنشأ هذا المراهق متجرًا على الإنترنت باسم Shiny Flakes لبيع المخدرات من غرفة نوم طفولته، وبفضل ما يتمتع به من حنكة تقنية ومهارة عالية لفهم عادات العملاء، قام بتطوير عمل تجاري ناجح للغاية، حصل منه علي ملايين اليوروهات.

قام ماكس بإخفاء العائدات كأرباح من شركة لتصميم المواقع الإلكترونية، ولكن في نهاية المطاف قبضت عليه الشرطة.

بدأت السلطات في شراء المخدرات من موقعه الإلكتروني كاختبار، كما اعترضت 40 كيلوغراما من المخدرات عن طريق عمليات الشحص والبريد. عندما داهمته الشرطة، ركض ماكس  إلى منزله وحاول تدمير محركات الأقراص الصلبة الخاصة به، لكنه لم يكن سريعًا بما يكفي. اعتقلته الشرطة وصادرت 320 كيلوغراما من المخدرات بقيمة 4.1 مليون يورو.

حوكم ماكس كقاصر، لذا فقد حُكم عليه بالسجن سبع سنوات فقط بسبب جرائمه. انتهت مدة العقوبة عام 2015، وتحولت قصته إلى مسلسل علي Netflix.

المسلسل

بالرغم أن المسلسل تصنف في إطار الجريمة الغير قانونية، إلا أن الحلقات مليئة بالدروس لرواد الأعمال، فالبطل قام بالاستفادة من استراتيجيات ريادة الأعمال وانشاء المشاريع والتسويق لبناء منصته التجارية في بيع وشحن المخدرات.

يقول البطل: “إذا كان هنالك شيء واحد يفصل ‫بين الأشخاص الناجحين عن غير الناجحين، ‫فهو الإصرار. كلّ نجاح عظيم يكون في النهاية نتيجة ‫لهزائم تمّ التعامل معها بشكل جيّد. ‫من يخبركم عكس ذلك يكون كاذباً. لا يمكنك أن تستسلم تحت أيّ ظرف. حتى عندما تبدو حالتك ميؤوس منها ‫عليك أن تتعلّم من هزائمك، ‫اعرف قوّتك وضعفك.. والأهم، ‫انتظر اللحظة المناسبة”.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: