fbpx
كيف تندمج وتبني شبكة علاقات مع رواد الأعمال في مجالك

غرفة مليئة بالشخصيات الجديدة؟ كيف تندمج وتبني شبكة علاقات مع رواد الأعمال في مجالك


غرفة مليئة بالشخصيات الجديدة؟ كيف تندمج وتبني شبكة علاقات مع رواد الأعمال في مجالك

 

الحديث أمام الغرباء هو ثاني أكبر مخاوف البشر بعد الموت بل قد يكون الأمر الأكثر حرجاً بالنسبة للكثير منا، أنت / أنتِ رواد أعمال تخيلوا أنفسكم تسيرون في غرفة تعج بالأشخاص الرواد في مجالات عملكم ممن يمثل التعرف عليهم فرصة ذهبية لبناء شبكة علاقات في مجالات عملكم، هل فكرتم يوماً في ما يجب عليكم فعله لتقديم أنفسكم واستغلال فرصة كتلك قد لا تتكرر كثيراً؟

إليكم بعض النصائح للتعرف على أشخاص جدد وتقديم أنفسكم بالشكل المناسب:

 

1- ابحث عن الشخص الأكثر لطفاً

إذا كنت ذاهباً إلى مكان سيجمعك بأشخاص معروفين أو يمكنك الوصول إلى معلومات تخص حياتهم أو أعمالهم فحاول معرفة بعض المعلومات عن هؤلاء الأشخاص.

عند وصولك يمكنك ملاحظة الأشخاص الأكثر وداً ممن تستطيع التعرف عليهم بسهولة، عرف نفسك ثم اترك المجال للطرف الآخر للحديث إذا كنت تملك معلومات بالفعل عن هذا الشخص فهذا يزيد من فرص كسب الوقت في المحادثة الأولى؛ وإذا لم تكن تمتلك تلك المعلومات فمن الأفضل أن تترك له المجال للحديث وأن تنصت بتركيز لالتقاط خيط من كلماته للتعرف عليه أكثر وكسب ثقته.

 

2- طاولة الطعام فرصة ذهبية

فترات الاستراحة في الاجتماعات أو المؤتمرات أو المنتديات هي فرصة عظيمة كي تجتمع مع من تريد التعرف عليهم على طاولة الطعام أو في استراحة القهوة، حاول إبداء رأيك في الموضوعات التي يتحدثون فيها أو في موضوع التجمع أو حتى رأيك في الطعام، هذا الأمر يعطيك مؤشراً عن من لديه قابلية للتجاوب ونسج علاقة مع أشخاص أخرين ومن لا يرغب في ذلك.

هذا الأمر يوفر عليك الكثير من ما قد تبذله مع أشخاص لا يريدون الحديث إليك.

 

3- حاول الاقتراب ممن يشبهك

أنت أفضل شخص يعرفك؛ لذا لا تدع نفسك تشعر بالغربة وأنك مجبر على أن تتعرف على الجميع، حاول الاقتراب فقط ممن يشبهك.

إذا كنت شخصاً اجتماعياً وتحب تشارك الأحاديث مع الجميع فلا بأس، وإذا كنت تشعر بالانطوائية فابحث عن الأشخاص الأكثر وحدة في المكان وتبادل الحديث معهم فربما تستطيع إقامة علاقات جيدة مع من يشبهك أكثر.

 

4- تسلح ببعض المعلومات

اجمع المعلومات عن أشخاص تريد التعرف عليهم يزيد من نسبة نجاحك في ذلك، ووسائل التواصل الاجتماعي قد تلعب دورها لصالحك في هذا الأمر لا بأس ببعض المعرفة عمن أنت ذاهب لمقابلتهم.

 

5- حدد أهدافك

هل تريد التعرف على شخصية نافذة؟ رائد أعمال أو مسؤول كبير أو شخصية عامة أو ربما كسب عملاء وزبائن محتملين لتنمية أعمالك؟

حدد ما تريد أن تربح في نهاية يوم ستقابل فيه مثل هؤلاء الأشخاص السالف ذكرهم لتركز أكثر على من تحاول التعرف عليهم، لابد وأن تحدد أولوياتك؛ ومرة أخرى لا بأس من بعض البحث وجمع المعلومات لتسهيل المهمة.

 

6- طلب وعرض المساعدة والبدء من أرضية مشتركة

إذا ضاقت بك السبل فتذكر أنه دائماً ثمة طريق لم تفكر به.

ببساطة قم بعرض خدماتك بخصوص موضوع يطلب الناس فيه المساعدة لإظهار قدراتك وما يمكن أن تقدمه، إذا لم تكن تملك ما يكفي ليبهر الأخرين فلا بأس أيضاً اطلب المساعدة لفتح باب للحوار وطرح موضوع يهم الحاضرين يخص مجال عملهم أو حتى قضية عامة كثيرة التداول وتشغل حديث الناس لتعطي نفسك فرصة إضافية للحديث مع الآخرين.

 

7- ابتسم

قد يغفل الكثيرون هذا الأمر لكن ابتسامتك قد تفيد وبطبيعة الحال لن تضر.

المصدر: Entrepreneur

 

 


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: