fbpx
أسهم "فوري" في اكتتاب البورصة المصرية تصل لسعر 6.45 جنيه للسهم

أسهم “فوري” في اكتتاب البورصة المصرية تصل لسعر 6.45 جنيه للسهم


أسهم “فوري” في اكتتاب البورصة المصرية تصل لسعر 6.45 جنيه للسهم

 

أعلنت شركة فوري لخدمات الدفع الإلكتروني عن بدء طرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق البورصة المصرية بدءاً من الثامن من أغسطس المقبل .

وبحسب البيان الصادر صبيحة الجمعة الماضية، فإن الشركة ستطرح 36% من أسهمها والبالغة 255 مليون سهم بقيمة مخفضة حيث بلغت القيمة المنطقية للسهم حوالي 6.9 جنيهاً للسهم، بينما ستطرح الشركة الحصة السالف ذكرها من الأسهم بسعر 6.46 ليبلغ إجمالي قيمة الشركة حدود 4.56 مليار جنيه مصري أي ما يقرب من 3 أضعاف قيمتها السوقية قبل بيعها لملاكها الحاليين عام 2015.

وقال بيان الشركة “أن الطرح المؤلف من 36% من أسهم الشركة، ستحصل شركة Actis اللندنية -وهي المستثمر الرئيسي في أسهم الأسواق الناشئة- على 7.2% منه والبنك الأهلي المصري على 7% و7% لبنك مصر وبقية الأسهم ستطرح لتداول المستثمرين”.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم فوري في البورصة المصرية EGX بحلول الثامن من أغسطس القادم بينما بدأ الاكتتاب المؤسسي منذ الجمعة الماضية وانتهى بنهاية شهر يوليو.

تأسست “فوري” في عام 2008 من قبل أشرف صبري ومحمد عكاشة، وتقدم الآن أكثر من 250 خدمة دفع إلكتروني من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 100000 نقطة خدمة عبر 300 مدينة – بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي ومحلات البيع بالتجزئة ومكاتب البريد وأكشاك البائعين.
تمتلك الشركة أيضًا بوابة للدفع عبر الإنترنت والتي تسمح للشركات عبر الإنترنت بجمع المدفوعات من عملائها باستخدام طرق مختلفة بما في ذلك النقد وبطاقات الائتمان.

المصدر: Menabytes


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: