fbpx

كاريدج توقف أعمالها في السوق المصري.. هل تكرر قصة جلوفو؟


قررت مجموعة “ديليفري هيرو” المالكة لشركة “كاريدج” الكويتية المتخصصة في توصيل الطلبات عن وقف عمليات كاريدج في مصر بعد 5 أشهر فقط على إطلاقها.

وقالت مصادر لموقع “مينا بايتس” أن القرار يأتي في إطار رغبة المجموعة في تركيز مواردها علي شركة “أطلب Otlob” التابعة لنفس الشركة الأم وهي مجموعة “دليفري هيرو”، والتي تستحوذ على أكبر حصة في سوق توصيل الطعام داخل مصر.

في أبريل الماضي أعلنت المجموعة عن خروج شركة جلوفو من السوق المصرية، ثم قررت استئناف عملها مرة أخرى في يونيو 2019، بعد قرار من جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

ولكن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قرر في 28 من مايو الماضي إلزام شركتي ديليفري هيرو، وجلوفو بإيقاف العمل فورًا بالاتفاقات المبرمة بينهما، وإعادة الوضع كما كان عليه قبل إبرام تلك الاتفاقات، وذلك بالعودة للعمل في السوق المصرية، وعدم قيامها بأي عمل من أعمال التصفية.

وقال حماية المنافسة إنه يجب على الشركتين الالتزام بالتواصل مع الجهاز، والتبليغ عن الإجراءات المتخذة من جانبهما لتنفيذ قرارات مجلس إدارة الجهاز، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ الإخطار.

ولكن بعد عودتها للسوق المصرية قررت جلوفو تخفيض النفقات عبر إيقاف ميزة “الأجر المضمون” للكباتن والطيارين، وهي ميزة كانت تتيح وضع مبلغ ثابت فى محفظة الكابتن كحافز تشجيعى يحصل عليه فى حال عدم تلقى المندوب أى طلبات «أوردرات»، بشرط تفعيل «التطبيق أونلاين» خلال عدد ساعات معينة يوميا.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: