fbpx

استحواذ مجموعة ماتش لتطبيقات المواعدة علي تطبيق هارمونيكا المصري في أول تخارج لفلات 6 لابز


أعلنت الشركة الناشئة المصرية وتطبيق المواعدة “هارمونيكا Harmonica” عن استحواذ مجموعة ماتش Match الأمريكية عليها والمالكة لأشهر تطبيقات المواعدة العالمية عبر الإنترنت مثل تيندر، استعدادًا لاقتحام الأسواق ذات الأغلبية المسلمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

حصلت هارمونيكا خلال عامين منذ تأسيسها علي تمويل قدره 180 ألأف دولار، وحققت فيها نمواً ثابتاً بنسبة 650%، وتخدم 33 دولة من الدول ذات الأغلبية المسلمة في آسيا وأفريقيا.

وتمتلك مجموعة ماتش عددا كبيرا من تطبيقات المواعدة بـ 40 لغات مختلفة حول العالم، أشهرها تيندر، بعدد مستخدمين يصل إلي 9.1 مليون شخص.

التحقت هارمونيكا ببرنامج تسريع الأعمال في فلات 6 لابز Flat6Labs في أغسطس 2017، حيث تلقت التمويل الأولي والتوجيه والتدريب والخدمات القانونية لمدة أربعة أشهر. عند الانتهاء من برنامج التسريع، حصلت Harmonica على ما يقرب من 5000 مستخدم، ثم ارتفع عدد المستخدمين بنسبة 700 ٪ في الأسابيع التالية. بعد فترة وجيزة، استثمرت Flat6Labs و 500Startups في الشركة.

ويعد هذا الاستحواذ هي أول عملية تخارج كبيرة بعائد كبير لـ Flat6Labs في الشركات التي قامت بالاستثمار فيها.

أسس هارمونيكا سامح صالح وتامر صالح وشيماء علي وعلي خالد، بهدف تقديم خدمة لاختيار شريك الحياة بشكل يتناسب مع العادات والتقاليد المحافظة.

في هذا الإطار قالت “ماندي جينسبرج” الرئيس التنفيذي لمجموعة ماتش العالمية: “عندما نفكر في النمو والتوسع على المستوى العالمي، فإن هناك الملايين من الشباب غير المتزوجين، وأغلبهم يعيش في الشرق الأوسط وأسيا، هؤلاء الشباب سوف يبحثون عن شريك لحياتهم في المستقبل القريب، ولا تقوم التطبيقات المتاحة بالفعل بخدمتهم على النحو الملائم كما تفعل هارمونيكا”.

وأضافت جينسبرج: “إن فريق عمل هارمونيكا لا يتميز فقط بالذكاء والإبداع، بل نجحوا كذلك في تصميم تطبيق متميز ومبهر من الناحية التكنولوجية، ونجح التطبيق في فهم الاحتياجات الثقافية بالرغم من كونه لازال في مراحله المبكرة، ونحن نؤمن أننا وجدنا فيهم مواهب رائعة، ونؤمن أن الفريق ذو خبرة كبيرة في فهم متطلبات المجتمع الذي يعيشون به، ولدى فريق هارمونيكا أيضا أفكار وبصيرة ستساعدنا على تحقيق المزيد من النجاحات في استراتيجيتنا للتوسع حول العالم”.

وقال “سامح صالح”، الرئيس التنفيذي لهارمونيكا: “قمنا منذ عامين بإطلاق تطبيق هارمونيكا مع الوضع في الإعتبار إحتياجات أخواتنا و أقاربنا وأصدقائنا، ويهدف التطبيق إلى مساعدتهم على إيجاد الشريك الأمثل لحياتهم. وكان أمرًا ضروريًا أن نصمم شيئًا يحافظ عليهم ويعبر عن القيم والتقاليد التي تمثل بعدًا مهمًا لمجتمعاتنا، وكان من المهم كذلك أن يشعر الآباء والأمهات بالراحة عند استخدام أبنائهم لتطبيقنا”. وأضاف صالح: “لقد نجحنا في الوصول إلى المئات من حالات الزواج التي تمت بعد التعارف عبر هارمونيكا في مصر وحدها، ونؤمن بأن خبرة مجموعة ماتش الطويلة ستتيح لنا المزيد من الفرص الرائعة في المستقبل القريب.”


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: