fbpx

تطبيق نعناع السعودي، ينجح في الحصول على تمويل بقيمة 6.6 مليون دولار في جولة تمويلية أولى


أعلنت منصة “نعناع” السعودية الإلكترونية الناشئة لخدمات البقالة، عن إغلاقها جولتها التمويلية الاولى -Series A- عند 6.6 مليون دولار والتي شارك فيها كل من MEVP Dubai ،Impact46 السعودية و Wamda Capital، حسبما أعلنت الشركة في بيان صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تأسست شركة Nana Direct صاجبة التطبيق في عام 2016، وتقدم الشركة منصة “نعناع” الإلكترونية التي تقوم على جمع عملاء البقالة والقائمين على المتاجر والسوبر ماركت، بالإضافة لأسطول من عمال التوصيل التابعين للمنصة التي باتت تقدم خدماتها في 13 مدينة في المملكة بما في ذلك الرياض وجدة والدمام والخبر، حيث تضاعفت مبيعاتها 3 مرات في عام 2018، ومن المتوقع أن تحقق نتائج أفضل هذا العام.

 

وقال سامي الحلوة، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة نانا دايركت تعليقًا على هذه المناسبة: “تشكل محلات البقالة جزءًا كبيرًا من الإنفاق الشهري للأسرة السعودية، وأعتقد أن التجربة التي يحصلون جيدة بما يكفي ليتم تعزيزها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هناك الكثير من قطاعات البيع بالتجزئة من الإلكترونيات إلى المواد الغذائية أصبحت تنتقل عبر الإنترنت، وهذا ما أدى بي إلى التفكير في نانا، إنها سوبر ماركت في هاتفك المحمول.”

 

“متاجرنا ومحلات السوبر ماركت هي الأبطال الحقيقيون. لقد شاركوا في الرؤية التي كانت لدينا.. إن الأمر يبيّن أن الأعمال التجارية، الصغيرة والكبيرة، ترحب بالابتكار التكنولوجي وهذا يبشر بالخير لنا جميعًا”.

 

يواجه تطبيق “نعناع” منافسة شديدة من “زاد فريش”، وهي شركة ناشئة أخرى في مجال البقالة تنمو بسرعة كبيرة. حيث وفقًا لموقعها على الإنترنت، فإن “زاد فرش” أصبحت تقدم الآن تقدم خدماتها عبر 22 مدينة في المملكة، بالإضافة لمحلات السوبر ماركت التي تستثمر الكثير من مواردها لإنشاء وتطوير منصات البقالة عبر الإنترنت، وعلى رأسهم  كارفور ماجد الفطيم التي استثمرت في سلسلة “وادي” وتقود هذه الحزمة.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: