fbpx

وزير المالية المصري: البرلمان بصدد الانتهاء من مسودة قانون يسمح للدولة بفرض الضرائب على الإعلانات المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي


قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن البرلمان المصري على وشك إصدار مشروع قانون جديد خاص بضريبة الدخل، والذي يتضمن فرض ضرائب على الإعلانات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الإلكترونية.

 

ولم يفصح البيان الذي خرج به معيط بعد الاجتماع مع ممثلي شركة فيسبوك في منتصف الأسبوع عن تفاصيل هذه الضرائب، ولكنه ألمح إلى أن الحكومة المصرية تتطلع للاستفادة من تجربة فرض الضرائب على إعلانات الفيسبوك خلال أقرب وقت ممكن.

 

هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها أحد ممثلي الدولة المصرية بتصريحات في هذا الخصوص؛ فقد صرحت الحكومة من قبل عن نيتها فرض ضريبة تصل إلى 20% على وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات جوجل في يناير ثم في أبريل من هذا العام. 

 

وفقًا لتلك التقارير السابقة، يتعين على الشركات التي تستخدم الإعلانات على منصات الوسائط الاجتماعية -بما في ذلك فيسبوك، تويتر، إنستغرام بالإضافة لإعلانات البحث على جوجل- ، دفع ضريبة الطوابع بنسبة 15-20% والتي سيتم إضافتها من قبل الموقع على التكلفة الإجمالية للإعلانات.

 

وقال معيط إنه بمجرد صياغة القانون الجديد، ستقدمه الوزارة إلى جميع الجهات المعنية ، بما في ذلك فيسبوك، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

 

أوضح الوزير أن هذا القانون يعد جزءاً من خطط مصر لدمج الاقتصاد الموازي مع الاقتصاد الرسمي دون الإضرار بمصالح رواد الأعمال، بهدف تحقيق التنافس على قدم المساواة في السوق.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: