fbpx

سبرنت Sprint المصرية الناشئة لخدمات التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة تحصل على تمويل من 6 أرقام


سبرنت Sprint المصرية الناشئة لخدمات التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية الصغيرة تحصل على تمويل من 6 أرقام

 

نجحت شركة Sprint المصرية الناشئة والتي تتخذ من القاهرة مقراً لها، في الحصول على تمويل من 6 ارقام بالدولار الأمريكي من مستثمر ملائكي رفضت الإفصاح عن اسمه. لكن التمويل جاء في حدود التقييم الأولية للجولة والتي قدرت بحوالي مليون دولار.

تقدم Sprint ، التي أسسها محمد ضيف العام الماضي، خدمات التوصيل للمتاجر الإلكترونية الصغيرة التي لا يتجاوز حجم الطلب الشهري لها 30 طلب.

نموذج العمل في Sprint

قال محمد ضيف ، في محادثة مع MENAbytes، إنهم يستخدمون نموذجًا هجينًا، حيث يمثل 40% من موظفي عمليات النقل يعملون على مركبات تملكها Sprint ، و40% منهم يعملون بشكل حر كسائقين على مركبات سهلت Sprint حصولهم عليها من خلال برنامج اقتراض مع مؤسسة مالية تسمح لهم بتقسيط سعر هذه المركبات، و20% هم شركات نقل وبريد سريع لتوصل الطلبات خارج حدود البلاد وهو ما لا تملك Sprint الإمكانية للقيام به بمفردها وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

عملية التسليم بأكملها في Sprint مدعومة بالتكنولوجيا من خلال نظام إدارة التسليم الذي يوفر تتبع الموقع والإشعارات الآلية للعملاء ولوحة معلومات لمراقبة تسليم طلباتهم. ويمكن أيضًا دمج النظام مع منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية بما في ذلك Shopify و WooCommerce.

 

مستقبل Sprint

تخطط Sprint التي تقدم حاليًا خدماتها للشركات في القاهرة لاستخدام الاستثمارات الجديدة للتوسع في الإسكندرية والمنصورة وبورسعيد والسويس.

وتوفر الشركة حاليًا خدمة توصيل الطلب في اليوم التالي لتأكيد الطلب من قبل العميل، كما تقوم بجمع الأموال نيابة عن التجار من عملائها.

وفقًا لبيانات الشركة، فهي تتمتع بمعدل نمو شهري بلغ 35 بالمائة منذ إطلاقها في أكتوبر من العام الماضي.

وقال محمد ضيف ، معلقًا على الاستثمار، “نحن متحمسون للغاية ولدينا ثقة في ما نقوم ببنائه. نحن نركز على تحسين بيئة التجارة الإلكترونية واللوجستيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توفير منصة مدعومة بالتكنولوجيا تساعد تجار التجارة الإلكترونية على التمتع بخدمات وحلول لوجستية عالية القيمة بغض النظر عن حجم الشحن”.

وأضاف: “ينصب تركيزنا على إعادة تعريف صناعة الخدمات اللوجستية في مصر من خلال تصميم شبكتنا الخاصة، والبنية التحتية، والشراكات، وهو ما لم تدخل فيه الكثير من الشركات حتى الآن”.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: