fbpx

منصة BulkWhiz للتجارة الإلكترونية بالجملة تحصل على تمويل بملايين الدولارات


منصة BulkWhiz للتجارة الإلكترونية بالجملة تحصل على تمويل بملايين الدولارات

 

أعلنت شركة BulkWhiz الناشئة للتجارة الإلكترونية بالجملة والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إغلاق جولة التمويل A الخاصة بها بحصولها على عدة ملايين من الدولارات، لكنها لم تكشف عن الرقم على وجه الدقة.

قادت الجولة شركة BECO Capital ومقرها دبي (التي أغلقت للتو جولتها التمويلية الثانية بمبلغ 100 مليون دولار) وانضمت إليها شركة MSA Capital الصينية (التي كانت نشطة للغاية في المنطقة مؤخرًا) و 500 Startups.

 

الفكرة

تأسست BulkWhiz في أواخر عام 2016 من قبل أميرة رشاد التي عملت سابقًا في Facebook و Yahoo (من مكاتبها في دبي) ويوسف صابر الذي كان رائد علوم البيانات في Careem.

وتُمكن BulkWhiz المستهلكين والشركات الصغيرة من شراء منتجات البقالة والمنتجات المنزلية بالجملة من خلال منصة وتطبيق على الهاتف المحمول يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتنخفض أسعار السلع على المنصة مع قيام المستخدمين بزيادة كمية المشتريات.

الذكاء الاصطناعي هو الحل

قامت BulkWhiz بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للتسهيل على المستخدمين في شراء منتجات البقالة عبر الإنترنت من خلال التعلم من سلوك المستهلك وتخصيص التجربة حسب احتياجاتهم بتقديم العروض وعرض السلع التي تناسب تفضيلاتهم.

يأتي التطبيق مزودًا بصفحة “شراء مرة أخرى” لمساعدة المستخدمين على تصفح قائمة العناصر التي اشتروها في طلبات سابقة وإضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بهم دون عناء كبير.

وقالت أميرة رشاد ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BulkWhiz، في مقابلة أجريت العام الماضي، إن الذكاء الاصطناعي AI هو الحل الأمثل لمشكلة التسوق إلكترونياً، حيث تساعد التقنية المتسوقين على تحسين استهلاكهم وتوفير المال والوقت والجهد.

كيف يساعدك التطبيق

يساعدك BulkWhiz على تبسيط عملية التسوق من خلال إنشاء قائمة تسوق لمنتجات البقالة التي تشتريها باستمرار. كما يمنحك واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام مثل القدرة على تعديل الطلبات بنقرة واحدة. القائمة مدعومة بتقنية تساعد في تذكيرك بالشراء مرة أخرى قبل نفاذ المواد الضرورية سواء في المتجر أو لديك. ”

وقالت أميرة بهذا الخصوص: “معظم الناس في المنطقة غير معتادين على الشراء بكميات تكفي ما يحتاجون إليه لفترة طويلة، وليسوا متأكدين من المقدار الذي يحتاجون إليه. لهذا السبب قمنا بتطوير أداة القياس الكمي (Quantifier) ​، التي تطرح عليك أسئلة بسيطة تتعلق بفئة المنتج المطلوب وتقترح عليك كم تحتاج منه بدقة، نحن متحمسون للغاية لتوسيع نطاق منصتنا للاستفادة من سوق ضخم وغير مستغل.”

وفقًا للبيان الذي أصدرته شركة BulkWhiz، تبلغ قيمة تجارة البقالة حوالي 175 مليار دولار في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتبلغ قيمة التجارة الإلكترونية للبقالة في المنطقة 1% مقابل 8% في الأسواق الأكثر تقدماً.

لم تُصرح الشركة الناشئة التي تتخذ من دبي مقراً لها والتي شهدت نموًا بنسبة 30% شهرياً، عن التفاصيل، ولكنها قالت إنها ستستخدم هذه الاستثمارات لمواصلة تطوير المنصة والتوسع في أسواق جديدة.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: