fbpx

فرصة كبيرة لرواد الأعمال : صندوق مبادلة الإماراتي يعلن عن استثمار 100 مليون دولار في شركات الشرق الأوسط الناشئة


فرصة كبيرة لرواد الأعمال : صندوق مبادلة الإماراتي يعلن عن استثمار 100 مليون دولار في شركات الشرق الأوسط الناشئة

 

أعلن صندوق الثروة السيادية الإماراتي، مبادلة ، الذي يقوم باستثمارات مباشرة وغير مباشرة في الشركات الناشئة الأمريكية والأوروبية منذ سنوات، عن إطلاق أول صندوق استثمار له بقيمة 250 مليون دولار في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتشمل هذه الصناديق صندوقًا بقيمة 150 مليون دولار سوفي تم استثماره في الشركات الكبيرة والمتوسطة التي تعمل في Hub71 ومقرها أبوظبي ، وهو مركز تقني أطلقته الحكومة في وقت سابق من هذا العام. بالإضافة إلى صندوقها المباشر البالغ قيمته 100 مليون دولار والذي سوف يتم استثمار أمواله في شركات التكنولوجيا الناشئة في المراحل المبكرة، وهي واحدة من أكبر الفرص المتاحة لأصحاب الأفكار في منطقة الشرق الأوسط.

سوف يستثمر الصندوق في الشركات التي تعمل في قطاعات خدمة المستهلكين من خلال حلول ابتكارية مناسبة لاحتياج المستهلك والسوق. وقالت مبادلة في بيان إنها تهدف إلى الاستثمار في أكثر من 15 شركة.

قام الصندوق بالفعل باستثماره الأول في Bayzat وهي شركة ناشئة لأتمتة إدارة الموارد البشرية داخل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من خلال منصة إلكترونية.

و استثمر الصندوق في Bayzat مبلغ قيمته 16 مليون دولار وتم جمعها من المستثمرين الإقليميين والعالميين. وبذلك يرتفع إجمالي استثمارات Bayzat إلى 31 مليون دولار.

وقال إبراهيم عجمي ، رئيس قسم المشاريع في ( مبادلة ) ، تعليقًا على هذه المناسبة ، “بعد عشر سنوات من الاستثمار في شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ، حان الوقت للاستفادة من الخبرة والخبرات التي اكتسبناها لصالح السوق العربي والأفريقي. نريد تحفيز نشاط الاستثمار التكنولوجي في منطقتنا، نحن نحتاج لحلول ابتكارية “.

وأضاف: “هناك قدر كبير من الإمكانات غير المستغلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل كموارد بشرية وأفكار، ونحن على الطريق الصحيح لتعزيز المزيد من الابتكارات المحلية ، وجذب المواهب الاستثنائية والتعجيل بتطور صناعة التكنولوجيا المزدهرة”.

 

المصدر: مينابايتس
.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: