fbpx

منصة – يُداوي Yodawy – المصرية لخدمات طلب وتوصيل الأدوية تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار خلال الجولة A


حصلت منصة يُداوي المصرية لتوصيل وإدارة طلبات الأدوية، على تمويل بقيمة مليون دولار خلال جولتها التمويلية A حسبما أعلنت اليوم. قاد الجولة التمويلية كلا من Algebra Ventures و CVentures التي تم إطلاقها مؤخراً بواسطة البنك الخاص الأكبر في مصر CIB.

 

الاستثمار الأول لـ CIB

يعد هذا الاستثمار الأول للمؤسسة في شركة ناشئة في مصر، حيث شجعت فكرة يُداوي البنك على أن تكون تلك هي أول استثماراته. كما انضم أيضاً إلى الجولة ASI Ventues ، وهي شركة استثمار ملائكي مصرية تعمل من الخارج ويعد ايضاً هذا الاستثمار هو الأول لها في السوق المصري.

 

ماذا تقدم يُداوي؟

تأسست يُداوي بواسطة كل من كريم خشبة وشريف الفقي وياسر عبد الجواد العام الماضي، وتمكن المستخدمين من تصفح الأدوية وغيرها من منتجات العناية الشخصية من خلال تطبيق على الأجهزة المحمولة. لدى المستخدمين أيضًا خيار طلب الأدوية عن طريق التقاط صورة لوصفاتهم الطبية وتحميلها على التطبيق. يتم توجيه الطلبات إلى أفضل صيدلية مطابقة من شركاء المنصة وهم أكثر من 2500 صيدلية في 30 مدينة في مصر، وهو ما جعل الشركة تقوم حتى الآن بإتمام أكثر من 50 ألف عملية.

وقالت الشركة في بيان لها “تستفيد الصيدليات من العائدات الإضافية وكذلك زيادة الكفاءة من خلال معالجة الطلبات رقمياً، مما يتيح لها استخدام موظفيها لتقديم تجربة أفضل للعملاء داخل المتجر”.

وقال كريم خشبة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Yodawy ، معلقًا على المناسبة، “هناك فرصة رائعة للحلول الرقمية في إدارة الصيدليات. إنه نموذج أعمال راسخ في أجزاء مختلفة من العالم، مع عدم وجود حلول رقمية حقيقية في المنطقة. المستهلكين وشركات التأمين والصيدليات كانوا يبحثون عن حلقة الوصل، وهو ما وفرته يُداوي. ”

المستقبل

لقد قطعت المنطقة شوطًا طويلًا على مدار العامين الماضيين، لكننا ما زلنا نعتقد أنه لم يتم بذل الكثير من الجهد لمعالجة الفجوات العميقة في البنية التحتية. هذا هو الأمر الذي تسعى يُداوي لإحداث تأثير حقيقي فيه “.

قامت Yodawy أيضًا بتطوير برنامج ولاء لعملائها يساعدهم في الحصول على الخصومات والمكافآت من خلال كسب نقاط مع كل طلب يتم تقديمه عبر المنصة.

وقال كريم حسين، الشريك الإداري لشركة الجبرا فينتشرز: “لدى يُداوي فريق واعد للغاية يقوده رجل أعمال ذو خبرة ومرونة مع شغف قوي بالمنتج وقدرة على جذب المواهب الجيدة. بفضل رؤيتها واستراتيجيتها وتقدمها المتميز، تمكنت يُداوي من تحقيق نتائج رائعة في السنة الأولى من عملياتها. نحن متحمسون حقًا لهذه الفرصة و واثقون في قدرتهم على قيادة التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. ”

وكانت شفاء، وهي منصة أخرى لتوصيل الأدوية في مصر، قد جمعت استثمارات من ستة أرقام في وقت سابق من هذا العام، مما يعكس حجم الفرص للحلول التقنية في هذا القطاع.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: