fbpx

شركة Trukker للشاحنات تحصل على تمويل بقيمة 23 مليون دولار خلال جولة التمويل A لتنفيذ خطة توسيع أعمالها في مصر


شركة Trukker للشاحنات تحصل على تمويل بقيمة 23 مليون دولار خلال جولة التمويل A لتنفيذ خطة توسيع أعمالها في مصر

 

أعلنت شركة Trukker المختصة في مجال خدمات الشحن، أنها جمعت خلال جولة التمويل A استثمار بقيمة 23 مليون دولار بقيادة Saudi Technology Ventures ، حسبما أعلنت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

هذه هي أكبر جولة تمويل A يتم طرحها على الإطلاق لشركة ناشئة في المجال اللوجيستي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فبعد أن نجحت الشركة في الحصول على 4 ملايين خلال الجولة التأسيسية، استطاعت أن تصل برأس مالها إلى 27 مليون خلال هذه الجولة.

شملت الجولة أيضًا مشاركة من المؤسسة المالية الدولية ، و Endeavour Catalyst ، و Middle East Venture Partners ، كمستثمرين جدد. كما شارك في الجولة أيضًا مستثمرون حاليون ، من بينهم صندوق الرياض للتقنية ، وصندوق عمان للتكنولوجيا.

 

البداية

تأسست Trukker في عام 2016 من قبل غوراف بيسواس وبراديب مالافارابو ، وهي سوق شحن رقمي يربط شركات النقل مع المستهلكين والشركات لتقديم الخدمات اللوجستية. حيث تتيح الحجز الفوري ، وإتمام عملية النقل في وقت أقل، ومعرفة الأسعار، وتتبع البضائع ، وأتمتة معالجة مستندات للشحن البري.

تركز الشركة الناشئة في المقام الأول على الشحن البري، وخدمات النقل لمسافات طويلة عبر الموانئ وتسليم البضائع الضخمة.

ووفقًا لموقعهم على الويب ، تتيح Trukker للمستخدمين أيضًا حجز شاحنة لمدة يوم أو مساعدة المستخدمين على نقل أغراضهم إلى المنزل أو المكتب.

تعمل Trukker وفقًا للبيان في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وبقية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكثر من 200 عميل مع شبكتها التي تضم أكثر من 15000 شاحنة.

وقال غوراف بيسواس ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Trukker ، في هذه المناسبة ، “ستكون الجولة التمويلية الأخيرة مفيدة، حيث أننا نهدف إلى تعزيز عملياتنا وبنيتنا التحتية وتوسيع فريقنا مع المزيد من التحسينات في تقنيتنا. نحن متحمسون للغاية للعمل مع STV وجميع المستثمرين المشاركين الذين يدعمون رؤيتنا ويمكّنوننا من مواصلة النمو في المنطقة. نحن نتطور بسرعة لنصبح بورصة الشحن في المنطقة التي العمليات في هذا القطاع بكفاءة أعلى ”

وقال أحمد النعيمي ، مدير الاستثمار في شركة STV: ” تركر تقدم قيم جديدة في سوق الخدمات اللوجستية وهي السرعة والكفاءة. الاعتماد على نظام الشحن الرقمي في تزايد بشكل ملحوظ. هناك طلب كبير من العملاء لتحسين إدارة الشحن ، مدفوعة بالبيانات والمعلومات الموجودة جميعها في منصة واحدة. تتمتع TruKKer بجميع الخصائص لتصبح رائدة في قطاع النقل البري في الشرق الأوسط، والذي سوف يصل حجم رأس المال فيه إلى 66 مليار دولار بحلول عام 2020. ”

ستستخدم الشركة الناشئة أحدث الاستثمارات لتطوير فريقها ، وتعزيز التجربة و البنية التحتية التشغيلية لديها عبر شبكة الشحن البري. كما تخطط لتوسيع خدماتها إلى مصر بنهاية هذا العام ثم إلى الأردن وبعض الدول الأخرى في المنطقة.

في مصر ، سوف تتنافس Trukker مع منصة تريلا التي دخلت إلى السوق المصري الواعد منذ عام واحد وحظت على دعم من YC واستطاعت جمع 600000 دولار في جولتها التأسيسية في وقت سابق من هذا العام.

 

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: