fbpx

منصة Tabby للحلول الائتمانية تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 2 مليون دولار


أعلنت منصة Tabby الناشئة للحلول الائتمانية عن حصولها على تمويل تأسيسي بقيمة 2 مليون دولار. وقاد الجولة التمويلية كل من Global Founders Capital الألمانية التي تملكها Rocket Internet، و Arbor Ventures و Wamda Capital .

البداية

تأسست الشركة الناشئة على يد حسام عرب مؤسس منصة Namshi الإلكترونية لتجارة الملابس في وقت من سابق من هذا العام. شارك حسام في تأسيس Namshi كواحدة من أوائل مشاريع Rocket Internet الألمانية لتجارة التجزئة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2011، وتركها في مارس من هذا العام بعد أن استحوذت عليها بالكامل إعمار مولز التي يملكها محمد العبار، حيث تعتبر Namshi أنجح مشروعات Rocket Internet في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما جعل المؤسسة الألمانية تضع ثقتها في حسام عرب مجدداً.

 

الخدمات

وتقدم منصة Tabby حلول ائتمانية لمستخدميها في الإمارات العربية والسعودية للتسوق من المتاجر الإلكترونية ومتاجر التجزئة وتسديد المبالغ على دفعة واحدة مؤجلة عند الإستلام أو عدة أقساط.

وتسمح المنصة للمستخدمين بتسديد ثمن مشترياتهم إلكترونياً من خلال الدعم الإئتماني لهم، والسماح لهم بتسديد تلك المبالغ عند إستلام المشتريات، حيث تنوي الشركة أن تصبح بديلاً جديداً لخدمات الدفع عند التسليم (COD).

وقالت الشركة أنها بصدد دمج تقنيتها مع عدد من كبار تجار التجزئة في المنطقة ، وعندما يتم إطلاقها في الأشهر المقبلة ، ستكون متاحة على منصات التجارة الإلكترونية كوسيلة للدفع إلى جانب خيارات الدفع المعتادة الأخرى مثل بطاقات الائتمان و COD.

وقال حسام عرب ، الرئيس التنفيذي لشركة Tabby ، معلقًا على هذه المناسبة ، “نحن متحمسون لإطلاق مفهوم جديد للشراء الآن والدفع لاحقا التي توفر قيمة كبيرة للمستهلكين وتجار التجزئة والمؤسسات المالية. ”

“ستتاح لتجار التجزئة ، الذين يستخدمون Tabby ، الفرصة لزيادة حجم الإيرادات والمعاملات لأنها ستوفر بشكل غير مباشر لعملائها إمكانية الوصول إلى خيارات دفع مرنة لإجراء عمليات الشراء. حيث سوف تتم عملية الدفع إلى تجار التجزئة في وقت الشراء دون الحاجة إلى الانتظار حتى يقوم العملاء بالدفع.”

“سيتمكن عملاء Tabby من إدارة إنفاقهم بشكل أفضل عن طريق إجراء عمليات الشراء في الوقت الذي يناسبهم والدفع عندما يكون لديهم الأموال المتاحة ، في حين سيستفيد تجار التجزئة من القدرة على بيع المزيد لعملائهم ، والوصول إلى قاعدة عملاء أكبر”

تخطط الشركات الناشئة لاستخدام هذه الجولة الأولى من الاستثمار لتطوير تقنيتها الخاصة وتنمية شبكة تجارها وتوظيف المواهب عبر مناطق جغرافية متعددة.

اعتمدت Tabby في فكرة إنشاء الخدمة على دراسات عدة أن متوسط ​​حجم المعاملات للمشتريات عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة كان 144 دولارًا (لكل معاملة) مقابل 79 دولارًا في الأسواق الناشئة. لكن غالبية المتسوقين عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما زالوا يفضلون الدفع عند التسليم (COD) كخيار للدفع والذي لا يزال وفقًا لتقرير صادر عن Bain & Company أحد أكبر التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في المنطقة.

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: