كيف تستفيد بمزايا الإصدار الجديد لبريد جي ميل GMAIL وخطوات التحديث


أصدرت جوجل بشكل رسمي تحديث إيميل Gmail المليء بالمزايا والإضافات الجديدة، من خاصية استخدامه دون اتصال بالإنترنت، والإشعارات التي تحدَّد أنت وقت وأولوية ظهورها، وخيار تأجيل تسلُّم الرسائل، والردود الذكية مثل الموجودة بالهاتف، والرسائل ذاتية التدمير والكثير غيرها.

وللحصول على التصميم الجديد للإيميل بالمزايا الأخرى التي وفرها التطبيق، اتبع هذه الخطوات:

1- إذا كنت مستخدماً لـ Gmail العادي

فقط اضغط على الإعدادات أو Settings في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اختر تجربة الإصدار الجديد أو Try the new Gmail.

2- أما إذا كنت مستخدماً لـ G Suite

غالباً ستحتاج لموافقة المسؤول عن الحساب لتستخدم الإصدار الجديد من خلال برنامج Early Adopter.

إذ سيحتاج المشرف على إيميلك الخاص بالعمل أو الدراسة إلى استخدام وحدة تحكُّم المشرف في جوجل والاشتراك بالإصدار الجديد.
Head over to the Admin Console and under the setting ‘New Gmail Early Adopter Program’ change the selection to “Allow my users access to the new Gmail UI and features.“.

المزايا:

ستسمح Gmail بإرسال بريد إلكتروني له تاريخ صلاحية، أو يتم تدميره ذاتياً في وقت محدد، بحسب موقع Ars Technica المهتم بالتكنولوجيا.

فعندما تنقر على زر “إنشاء” ستجد رمز قفل جديداً يسمى “الوضع السري”، وعند النقر عليه تنبثق رسالة تقول: “سيتم تعطيل خيارات إعادة توجيه أو تنزيل أو نسخ محتويات هذا البريد الإلكتروني ومرفقاته”.

ويمكن أيضاً اختيار تاريخ صلاحية للبريد الإلكتروني يختفي تلقائياً بعده لدى المستقبل.

كذلك، يمكن اختيار إدخال رمز مرور SMS لفتح البريد الإلكتروني، لكن بعض هذه المزايا قد تجد صعوبة عندما ترسل من Gmail إلى أنظمة بريد إلكتروني أخرى.

كما يتيح Gmail ميزة “الرد الذكي” الأشبه بتلك المتوافرة في النسخة المحمولة لمستخدمي هواتف iPhone أو Android.

أما إذا كنت مضغوطاً في العمل، أو بإجازة ولا ترغب في إزعاج رسائل الإيميل، فيُمكنك استخدام ميزة تأجيل رسائل البريد الإلكتروني، أو اختيار وقت ظهورها في بريدك الوارد بعد ساعات، أو ربما أيام، وهو نظام يشبه “الغفوة” في المنبهات لتردَّ على الرسائل حين ترغب في ذلك بوقت معين.

Google Tasks

أطلقت شركة جوجل اليوم رسميا تطبيقا جديدا لإدارة المهام باسم Google Tasks أو “مهام جوجل”، وهو التطبيق المتاج لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، والذي يساعد المستخدمين على إنجاز المهام وإدارتها ومتابعتها بسهولة من خلال الأجهزة المختلفة.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى تطبيق Google Tasks “مهام جوجل” من خلال تصميم Gmail الجديد للويب، أو عبر تقويم جوجل، أو البلاي ستور والآب ستور، بحيث يمكن للمستخدم إضافة ومتابعة المهام مباشرة من خلال “جي ميل” ومزامنتها مع التطبيق.

ويتوفر تطبيق Google مهام الآن للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة iOS سواء آيفون أو آيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

[zombify_post]


0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: