نصادف يوميًا في حياتنا العملية العديد من المواقف التي تتطلب مننا الاختيار بين الرفض أو الموافقة، كفرصة عمل جديدة، طلب مساعدة من أحد زملائك، اجتماع مع فريقك، التحدث مع أحد الأشخاص، وغيرها.

رغم أن الموافقة دائمًا قد تبدو جيدة من ناحية قبول التحديات والخروج من منطقة الراحة، إلا أنك كإنسان لك طاقة محدودة، فعليك أن تستخدمها فيما هو مفيد وممتع بالنسبة لك فقط. لذا، نقدم لكم 3 مواقف كان ستيف جوبز يرفضها رفضًا قاطعًا.

  1. 1 لا للفوضى

    لا الأولى والأهم يجب أن تكون تجاه فوضى يومك، عليك أن تقول لا لكل شئ غير مهم بالنسبة لك أو من تهتم لأمرهم بشكل خاص، بما يشمل في ذلك المواعيد، المقابلات، الأحداث الاجتماعية، أو حتى الأعمال التي لا تطور من إمكانيات ولا تعود بدخل مُرضي. مع الوقت، التخلى عن الأمور الغير مهمة سيتيح المساحة والقدرة على التركيز على الأهم.

  2. 2 لا للمقاطعة

    مع انتشار التكنولوجيا حولنا في كل مكان، أصبح من الصعب إبقاء التركيز على موضوع واحد في وقت محدد. عليك أن تتجنب التفقد المستمر للاشعارات والرسائل الإلكترونية، وتحديد فترة واحدة (يُفضل أن تكون في نهاية اليوم) لتتفقد فيها ما فاتك.

    إذا لم تتمكن إرادتك من إنجاز تلك المهمة بمفردها، هناك بعض التطبيقات التي تعطل عنك جميع وسائل التواصل للفترة التي تحددها، أمثال Freedom و AppBlock.

  3. 3 لا للإحباط

    هناك مقولة شهيرة تقول: "عدوك الحقيقي هو .. أنت!". نعم، يمكن أن يكون هذا صحيحًا في بعض الأوقات، وذلك عندما تفقد الثقة في نفسك وما تفعل، فتبدأ بإلقاء اللوم على نفسك وعلى البيئة المحيطة، وبالتالي تتوقف عن العمل!

    عليك أن تُبقى على طاقتك الإيجابية قدر ما استطعت، وعندما تشعر بالضعف، انظر إلى ما أنجزتَه بالفعل، وقدر التقدم الذي أحرزتَه.


Like it? Share with your friends!

What's Your Reaction?

Love Love
2
Love
Nerd Nerd
1
Nerd
Happy Happy
1
Happy
Win Win
1
Win
Fund Fund
3
Fund
OMG OMG
3
OMG
Ra2dA3mal

Writer & Supervisor

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Gif
GIF format