لكل إنسان منا طاقة معينة ليس بوسعه تخطيها يوميًا إلا في أضيق الحدود، والتي عند نفاذها تبدأ بالشعور بالضعف والخمول، فتهرع إلى النوم لتستيقظ بطاقة جديدة في اليوم التالي.

ولكن في حياتك هناك بعض الأمور التي تستهلك طاقةً أكثر من اللازم، فتجد نفسك بدون أي قدرة على فعل الأمور الهامة. لذا نقدم لكم 5 عادات يجب عليك التوقف عن فعلها الآن.

  1. 1 القلق خارج حدود قدرتك


    بالطبع ستقابل في حياتك شتى أنواع المواقف الصعبة التي تستلزم منك جهدًا وصبرًا لتعبر من خلالها. ولكن بعض تلك المواقف لن يكون لك سيطرة عليها، وعندها يكون قلقك تجاهها مجهودًا ضائعًا.

    فمثلاً لا يمكنك التحكم في قرارت الحكومة والجهات الإدارية، أو حتى الأحداث السيئة التي تحدث لك، كل ما يمكنك فعله هو التفكير في الخطوة القادمة.


    رغم أن التخلص من هذا التفكير قد يكون في غاية الصعوبة، إلا أن تقبل الواقع كما هو سيوفر عليك الكثير من الطاقة والوقت لما هو أهم.

  2. 2 محاولة الوصول لـ 100%


    مهما حاولنا، لن نستطيع تحقيق الكمال في كل شئ. حتى أنه في بعض الأحيان يكون المجهود اللازم للانتقال من مستوى 90% حتى 100% هو نفس القدر المطلوب للانتقال من 1% إلى 90%، لذا اختر معاركك، ولا تدع نفسك تقع ضحية هذا الأمل الزائف.

  3. 3 اعمل ما تحب، ولا تحب ما تعمل


    بين الحين والآخر، يتعين علينا قبول وظائف لا نحبها رغبة في مميزات وفوائد في المقابل. ولكن إذا استمر هذا لوقت طويل، عليك أن تفكر مجددًا وتحاول إيجاد البديل. أنت تعمل متوسط 8 ساعات يوميًا، أي ما يعادل 40 ساعة أسبوعيًا، إذا اخترت أن تقضى ذلك الوقت في ما تكرهه، لن يترك ذلك لك طاقة لتفعل أي شيء في باقي يومك.

  4. 4 تجاهل حق جسمك


    على اختلاف المتوقع، تزيد الرياضة من طاقتك وقدرتك على الإنتاج. هذا لأن ممارسة الرياضة تطلق هرمون الإندورفين، أحد أهم هرمونات السعادة. لذا فإن الساعة التي ستقضيها في صالة الرياضة لن تأخذ من وقت عملك، بل ربما ستزيده.

    إذا لا زلت غير قادر على الذهاب إلى صالة مخصصة للرياضة، لازال بإمكانك ممارسة التمارين البسيطة في البيت. وإذا لم تكن قادرًا على ذلك آيضًا، فأقل ما يمكنك فعله هو تجنب العادات السيئة لجسدك مثل الجلوس لفترات مطولة أمام الحاسوب والجلوس على مقاعد غير صحية.

  5. 5 العيش في الماضي


    أسهل الأعذار ودائم التكرار. لا يجلب إلا المزيد والمزيد من الحزن والفشل.
    لذا عليك أن تتخلص من هذا الثقل الذي تحمله على كتفيك، كل ما تستطيع أن تفعله الآن هو المُضي قدمًا.


Like it? Share with your friends!

What's Your Reaction?

Love Love
2
Love
Nerd Nerd
2
Nerd
Happy Happy
2
Happy
Win Win
1
Win
Fund Fund
0
Fund
OMG OMG
0
OMG
Ra2dA3mal

Writer & Supervisor

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Gif
GIF format