fbpx

5 صفات أساسية يحتاجها رواد الأعمال في 2019


ريادة الأعمال ليست للجميع، ذلك لما تحتويه من عمل شاق وضغط عصبي متواصل. لذا نقدم لكم 5 صفات قد تجعلك رائد أعمال ناجح.

1- سعة الحيلة
لأن التحديات والمصاعب لا تنتهي في عالم الأعمال، رائد الأعمال الناجح هو من يستطيع تسخير كل ما يمتلك من وقت ومجهود ومال وقوة عاملة في صالح حل المشكلات التي ستقابل شركته.
قد تأتي سعة الحيلة كموهبة فطرية، ولكن المحاولة والخطأ سيظلان أفضل معلم.

 

2- المغامرة
يقول زوكربيرج: “في هذا العالم المتغير سريعًا، أكبر مخاطرة قد تفعلها هي عدم فعل أي مخاطرة”
لنواجه الحقيقة، من لا يخاطر ويتغير، يُنسى. لذا عليك أن تكتشف الجديد من حين لآخر، مع أخذ الاحتياطات الواجبة حتى لا ينقلب السحر على الساحر.

 

3- المرونة
تقول روتشيرا أجروال الكاتبة في عالم الأعمال والبيزنس: “في بداية حياتك كرائد أعمال، لن تكون قادرًا على تعيين موظفين يعملون من أجلك، لذا سيتعين عليك أن ترتدي أكثر من قبعة، ستعمل كسكرتير، مصمم، كاتب، وهكذا”
رائد الأعمال الناجح هو من يمتلك من المرونة ما يكفي ليتمكن من التأقلم على مختلف المواقف. فمثلاً إذا احتاجت الشركة موقعًا، سيتعلم من البرمجة ما يكفي لينشيء واحدًا.

 

4- الشغف
في بداية شركتك ستبذل مجهودًا ربما لن يتماشى مع الأرباح، أو ربما يتسبب لك بخسارة. لذا في ذلك الوقت لن يتبقى غير الشغف ليدفعك إلى المضي قدمًا وتحقيق ما تريد.

5- التفاؤل
ينظر رائد الأعمال الناجح دائمًا إلى نصف الكوب الممتلئ. إذا واجهته إحدى المشاكل، ينظر لها كفرصة للتطوير من نفسه. إذا فشل في أحد المهام، لا يضيع وقته في الحزن والخوف، ولكن يحلل ما حدث ليستفيد منه، ثم يضعه وراء ظهره ويمضى قدمًا نحو تحدٍ جديد.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: