fbpx

4 نصائح تساعدك في تحقيق أهدافك


جميعنا نمتلك أهدافًا نريد تحقيقها، ولا نمل من الحلم والكلام عنها، ولكن حين يأتي وقت التنفيذ، يواجه البعض صعوبة في الاستمرار. لذا نقدم لك 4 نصائح تساعدك في تحقيق أهدافك.

 

  1. كن صريحًا مع نفسك
    جميعنا موهوب في بعض النواحي بينما قد يعاني في نواح أخرى. حتى تضع أهدافًا واقعية، يجب عليك أن تحلل شخصيتك تحليلًا صريحًا، يبرز عيوبك قبل مميزاتك، حتى تستطيع أن تضع أهدافًا تقوي من مميزاتك وتقلل من عيوبك. فمثلاً، لا داعي لإثقال مهام يومك بقراءة عدد معين من الصفحات إذا كانت ذاكرتك تستجيب بشكل أفضل للمعلومات البصرية.

  2. التزم بجدول
    أحد أهم الأخطاء التي قد تقع فيها هي وضع موعد محدد (Deadline) للانتهاء من هدفك بدون وضع جدول محدد للوصول لهذا الهدف. يحدث هذا عندما ينصب عقلك على التفكير في الهدف وحده، كتأليف كتاب أو إنشاء مشروع، بدون النظر إلى كيفية تحقيقه خطوة بخطوة. الالتزام بجدول يمكنك أيضًا من متابعة وتقييم تقدمك، مما قد يدفعك إلى مكافئة نفسك، أو بذل المزيد من الجهد.

  3. أنت عدو نفسك
    قد تكون أن أكبر أعداء نفسك، يحدث ذلك إذا سمحت لصفاتك السيئة مثل الخوف والكسل أن تقف في طريق تحقيق أهدافك. لذا عند شعورك بهذا الخطر، قف وأعد تقييم الموقف، وواجه نفسك بعيوبها عند الحاجة، واطلب المساعدة من أحد أصدقاءك أو أفراد عائلتك، حيث يمكنهم أن يعطوك رأيهم بدون انحياز.

  4. احتفل بالانتصارات الصغيرة
    اعمل بجد، ثم احتفل بجد. الاحتفال بالانتصارات الصغيرة دومًا ما يساعد على إبقاء حماسك أطول فترة ممكنة. لا يشترط أن يكون الاحتفال ضخمًا، فقط افعل ما يجعلك سعيدًا، وعلى المدى البعيد، سيربط عقلك بين العمل والمكافأة، فيصبح العمل ممتعًا. مشاركة نجاحك مع الآخريين قد ترفع من معنوياتك أيضًا، وتكون حافزًا لك في أوقات إحباطك وفشلك.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: