fbpx
مصدر الصورة: Tech Donut
مصدر الصورة: Tech Donut

6 تطبيقات أساسية لاستخدامك اليومي كرائد أعمال


استحوذت الهواتف الذكية على مساحة كبيرة من حياتنا اليومية، وتطور استخدامنا لها من مجرد إجراء بعض المكالمات ومتابعة الأخبار إلى مهام أكثر مثل تنظيم الوقت والمهام ومتابعة سير العمل وكفائته، لذا نقدم لكم 6 تطبيقات من شأنها أن تحدث بعض الفارق في حياتك اليومية.

 

  1. Google Drive
    الكثير منا يعرف جوجل درايف، ولكننا أدرجناه في مقدمة القائمة لأنه من أهم تطبيقات العمل والتواصل مع أعضاء الفريق. بمجرد مشاركة الملف الذي تعمل عليه مع أعضاء فريق عملك، سيتمكن كل منكم من متابعة كل شيء وإجراء أي تعديل في أي وقت على مرأى الجميع في نفس لحظة التعديل مما يوفر الكثير والكثير من الوقت والمجهود المبذول في متابعة العمل بأي طريقة أخرى.

    إضافة إلى ذلك يمكنك جوجل درايف من مشاهدة الملفات أونلاين سواء كانت فيديو أو PDF أو ملف فوتوشوب أو أي نوع آخر بدون الحاجة لأي برنامج آخر .. فقط جوجل درايف.

  2. Slack
    سلاك هو تطبيق مخصص للتواصل بين فرق العمل الواحد أو الموظفين بداخل الشركة، ولكن توفيره لبعض المميزات يجعله الخيار الأول لدى أصحاب الشركات لأنه ليس فقط للدردشة والتواصل بين الأفراد، بل هو لمشاركة الملفات وللتواصل الصوتي وعبر الفيديو بين الفريق.

    يوفر سلاك خاصية الـ Integrations اللي تتيح لك ربط بعض تطبيقات تنظيم العمل الأخرى كجوجل درايف وأسانا معه مما يجعله مميزاً جداً.

     

  3. Tide
    تقنية الطماطم (البندورة) أو طريقة البومودورو هي تقنية لإدارة الوقت عن طريق تقسيم وقت العمل إلى فترات بحيث تأخذ كل فترة (بوموداري) 25 دقيقة في المتوسط ويفصل هذه الفترات فترة راحة قصيرة. فكرة التوقف المتكرر من أجل الراحة من الممكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً على الجسم مما سينعكس بالطبع على التركيز والإنتاجية.

    يعتمد تطبيق تايد على هذه الفكرة، ويساعدك في تنظيم وقتك وزيادة إنتاجيتك

     

  4. LastPass
    تعتبر كلمة السر هي خط دفاعنا الأول ومصدر حمايتنا الأول حالياً، ولذا فإننا نحاول استخدام كلمات مرور صعبة علينا حتى لا يتم اختراق الحسابات بسهولة، ومع كثرة الحسابات فإننا نحتاج إلى عدد كبير من كلمات المرور المختلفة المعقدة ما يعني أن حفظها سيكون أمر مستحيل، وهنا يأتي دور تطبيق لاست باس الذي سيحفظ كلمات المرور الخاصة بك لتتأكد من أن حساباتك تمتلك كلمات مرور معقدة للغاية وبنفس الوقت لن تكون مضطراً لحفظها.

  5. Google Keep
    تسجيل الملاحظات شيء مهم جداً في حياتك كرائد أعمال، وجوجل كيب يقوم بهذا الدور جيداً حيث يمكننا من الاحتفاظ بالملاحظات بعدة أشكال سواء كانت نصوص أو صور أو قوائم، بالإضافة إلى أنه يتيح إضافة تذكير بأي ملاحظة يتم إضافتها حتى لا تفلت منه بعض المهام، ويعمل هذا التطبيق على كل المنصات.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: