fbpx

أوبر تقرر تسريح 400 من موظفيها في مصر بعد خسارة تزيد عن المليار دولار في الربع الأول من العام


أوبر تقرر تسريح 400 من موظفيها في مصر، الأردن، لبنان والإمارات بعد خسارة تزيد عن المليار دولار في الربع الأول من العام

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أوبر قررت تسريح 400 من موظفي فريق التسويق التابع لها يوم الاثنين (29 يوليو) في محاولة لخفض التكاليف وتقليل هيكل الشركة الإداري.

تم الإعلان عن عمليات التسريح داخليًا يوم الاثنين وتشمل ثلث فريق التسويق لدى Uber والذي كان يضم 1200 موظف قبل اتخاذ الشركة هذه الخطوة مؤخراً.

وأكد تينو ويك، المدير العام لشركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان أن عمليات التسريح تمت بين موظفي التسويق في كل من Uber و Uber Eats في الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن ولبنان. وتوظف الشركة ما يقرب من 25000 موظف في جميع أنحاء العالم، ما يقرب من نصفهم يقيمون في الولايات المتحدة ، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وتعد هذه العملية إحدى أكبر عمليات التسريح من قبل Uber منذ تأسيسها في عام 2009 وتأتي بعد أقل من ثلاثة أشهر من الاكتتاب العام المخيب للآمال في Uber، حيث أعلنت الشركة الأمريكية عن خسارة تزيد عن مليار دولار من إيراداتها البالغة 3.1 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام. وسوف تكشف Uber عن أرقام الربع الثاني في 8 أغسطس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين: “يصعب إجراء هذه التغييرات لأنها تؤثر بشكل كبير على حياة الناس. العديد من الأقسام داخل الشركة تعمل بعدد أكبر مما يستلزم الأمر، مما يخلق عملًا متداخلًا، وجعل مسؤولية اتخاذ القرارات غير واضحة ثم أدى إلى نتائج متواضعة”.

 

استحواذ أوبر على كريم

 

وتجنباً لمزيد من الإشاعات التي قد تضر بمصلحة الشركة، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة Careem التي تم الاستحواذ عليها من قبل Uber مقابل 3.1 مليار دولار، في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه بعد الإعلان عن الاستحواذ إلى أنه لن يكون هناك أي تسريح لموظفي Careem نتيجة لعملية الاستحواذ ولكن مع تشديد Uber الرقابة على إنفاقها، قد لا يستمر هذا الحال عندما تغلق الصفقة في أوائل العام المقبل.


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: