fbpx
كيف تحول منتجك إلى سلعة مطلوبة؟

كيف تحول منتجك إلى سلعة مطلوبة؟


كيف تتمكن من بيع منتجك؟
رواد الأعمال الناجحين يقدمون الأسرار التي حولت منتجاتهم إلى سلع مطلوبة

 

في هذا المقال يقدم مجموعة من المستشارين ومديري المبيعات من ” The Oracles ” تكتيكات البيع التي اتبعوها على مدار سنوات من عملهم وأثبتت نجاحها وصنعت من منتجاتهم سلع مطلوبة لدى العملاء:

 

1- استمع أكثر

أول الأخطاء التي يقع فيها مديرو المبيعات البيع من خلال نص محفوظ ودباجات ثابتة لكل العملاء، وهو أسلوب يمكن اتباعه في عمليات البيع عبر الهاتف لكن ليس وجهاً لوجه.

عندما تكون مسئولاً عن البيع في شركة أو تعمل بشكل مستقل لبيع منتجك وتقابل عملائك بشكل مباشر، أنت لست بحاجة للكثير من الكلام، البيع 10% أن تعرف نقاط قوة الخدمة التي تقدمها و90% أن تعرف نقاط الضعف لدى العميل، لذا استمع أكثر ومن كلام العميل اكتشف مشكلاته وقدم حلولك وهنا تكمن قوتك وكيف يمكن لمنتجك أن يساعده لحل تلك المشكلات، الناس تريد رسالة تشعرهم بالتعاطف مع المصاعب التي تواجههم وأنك حريص على أن تقدم لهم خدمة وليس فقط أن تبيع وتجني الربح.

 

2- آمن بما تقوم بتقديمه للعميل

تحقيقك للنجاح فيما تقوم به واقناعك للعميل يبدأ من اقتناعك أولاً بأهمية ما تقدمه والعقلية التي تتحلى بها بينما تقوم بعملك، فقيامك بعمل تقدم فيه منتج ليس لديك قناعة بقيمته للزبون لن يجعلك تستدعي كل قدراتك ومهاراتك لإقناع الآخرين بشراءه، قد تربح لبعض الوقت لكن لن تحقق نجاحاً على المدى البعيد.

 

3- ضع نفسك في مكان العميل

حسناً أنت لديك منتج أو خدمة أو مشروع تريد تمويله وبالتالي أنت تريد ان تحصل على الأموال من عملائك، تخيل نفسك أنك أنت العميل من هو الشخص الذي ستمنحه أموالك؟ لابد وأن يشعر العميل تجاهك بالثقة وأنك تقدم له قيمة ما ستشكل فائدة في حياته، يمكنك أن تربح الآلاف بأن تبيع منتج، ويمكنك أن تربح الملايين بأن بكسب ثقة العملاء حتى إذا كانت خدماتك أكثر كلفة من المنافسين.

 

4- رسخ لدى عملائك أنهم في حاجة يومية لما تقدم

يجب أن تستخلص نقاط القوة في منتجك وتقنع العملاء أنها احتياجات يومية لديهم وتأجيل شرائهم لما لمنتجك قد يضطرهم في المستقبل لدفع أموال أكثر، هذا الشعور بندرة المنتج الذي تقدمه سيساعدك في الوصول بشكل أسرع لاتفاق مع عملائك ويعطيهم شعور بأن ما تقدمه ضرورة ملحة لابد لهم أن يحصلوا عليها أيًا كان الثمن.

 

 

المصدر: Entrepreneur


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: