fbpx

سوق دبشي Dabchy التونسي للملابس يحصل على تمويل أولي للتوسع في مصر بقيمة 300 ألف دولار


حصلت منصة دبشي التونسية لبيع وشراء الأزياء، على تمويل أولي بقيمة 300 ألف دولار بعد جولة تمويلية أولى من أجل توسيع نشاطها ليشمل بعد تونس مصر. قادها كل من Flat6Labs و Vision Ventures و Daal ومقرها الخبر ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

دبشي التي أسسها كل من أماني منصوري، غازي كتاتا وأسامة محجوب، بدأت في الأصل كمجموعة تفاعلية على الفيسبوك، ثم تحولت إلى تطبيق للهواتف الذكية تهتم ببيع وشراء الأزياء المستعملة والجديدة و يدوية الصنع، بالإضافة إلى إكسسوارات النساء والأطفال. وقد تم تحميل التطبيق أكثر من 100 ألف مرة حتى الآن على هواتف الأندرويد.

 

 

أكثر من 420 ألف عنصر

وقد ضاعفت الشركة العناصر المدرجة في منصتها الإلكترونية ليصلوا إلى 420 ألف عنصر؛ مما يجعلها واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في تونس. حيث تسمح للمستخدمين بإضافة عناصر جديدة كل يوم، وقد وصل المعدل اليومي إلى 2000 عنصر.

أماني منصوري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Dabchy ، قالت في محادثة لها مع Menabytes إنهم يخططون لاستخدام جزء من هذه الأموال للتوسع في مصر بحلول نهاية هذا العام. بالإضافة لاستخدام الاستثمار لتسريع تطوير منتجاتها وتوسيع فريقها.

 

100 ألف صفقة حتى الآن..

أضافت أماني في بيان لها: “في Dabchy ، نعمل كوسيط بين المشترين والبائعين وقد سهلنا أكثر من 100 ألف صفقة حتى الآن. طموحنا هو أن نصبح سوق الأزياء الأول في المنطقة وتمكين جيل جديد من النساء ليصبحن رواد أعمال صغار من خلال إنشاء أعمالهن التجارية الخاصة عبر الإنترنت.”

كانت Dabchy جزءًا من المجموعة الأولى من الشركات في Flat6Labs Tunis وتشارك حاليًا في الفئة الثانية من Womentum ، وهو برنامج مسرع للشركات من قبل مؤسسة Womena ومقرها دبي.

 

الشركاء سعداء

حسن حيدر ، شريك مع 500Startups ، علق على المناسبة بالقول، “نحن سعداء بدعم فريق Dabchy وجعل هذا أول استثمار لنا في السوق التونسية. ما نجح الفريق في تحقيقه حتى الآن كان مذهلاً، ونتطلع إلى استمرار Dabchy في هذا النوع من الاستثمار الأول من نوعه في افريقيا. هناك حاجة كبيرة في السوق لذلك. ”

وقال قيس العيسى ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Venture ، “لقد كنا نتطلع إلى سوق شمال إفريقيا خصوصاً خارج مصر. لقد بدأت في الازدهار، وأصبح هناك أفكار يمكن توسيع نطاقها إلى مصر التي لا يزال سوقها يفتقر إلى خدمات من هذا النوع. تمكنت Dabchy من إثبات أن هناك حاجة إلى منتجاتها ونموذج أعمالها في السوق باستثمار محدود والآن يمكن توسيع نطاق عملها إلى مصر. نتوقع أنه تحت إدارة الموهوبين أماني منصوري وغازي وأسامة ، سوف يسيطرون على سوق تجارة الملابس المستعملة قريباً”

 

المصدر: مينابايتس


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: