fbpx

يونت إكس UnitX أول شركة سعودية متخصصة في الذكاء الاصطناعي تحصل على تمويل بقيمة 2 مليون دولار


يونت إكس UnitX أول شركة سعودية متخصصة في الذكاء الاصطناعي تحصل على تمويل بقيمة 2 مليون دولار

 

حصلت UnitX الشركة الناشئة السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي والمنبثقة عن مشروع لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، على تمويل بقيمة 2 مليون دولار من مؤسسة جامعة الملك عبدالله للإبداع وأرامكو للتمويل.

تعتزم UnitX استخدام التمويل لتطوير الحوسبة الفائقة ومساعدة المؤسسات من جميع الأحجام على الاستفادة من التقنيات المتعلقة بها مثل تحليل البيانات الكبيرة لاتخاذ قرارات تستند إلى البيانات وتقليل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والابتكار والمنافسة على الصعيد العالمي.

تم إطلاق UnitX في عام 2019، وهي شركة تتيح لعملائها نموذج سحابي متطور وسهل الاستخدام في قطاعات الصناعة التقليدية للنهوض بها إلى مستوى آخر، سواء في المملكة العربية السعودية وخارجها.

 

تعمل UnitX على تخطي حدود جديدة في تعزيز القدرة الحاسوبية للمؤسسات وجعلها أكثر سهولة للقطاعات التي لم تكن في السابق قادرة على الوصول إلى فوائد الحوسبة الفائقة.

قال تامر عثمان، رئيس صندوق جامعة الملك عبدالله للابتكار، “في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، نحن نستثمر بنشاط في الشركات الناشئة والتكنولوجيا المتعلقة بالصناعات المختلفة و UnitX هي شركة ناشئة للتكنولوجيا في طليعة هذه الثورة”.

وقال كيران نارايانان ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في يونت اكس: “بفضل دعمهم، سنكون قادرين على توليد طفرة محليًا في المملكة العربية السعودية ، والتوسع عالميًا والابتكار أكثر”. “نحن نكسر الحواجز في استخدام إلى الحواسيب الفائقة – وهي غالية الثمن تقليديا عن متناول معظم الشركات – لذلك نحن نقدم هذه الخدمة لهم من خلال شراكات تعزز من أدائهم وتساهم في تعميم الفائدة من هذه التكنولوجيا”.

 

المصدر: ومضة


Like it? Share with your friends!

0 Comments

ما رأيك؟ قم بالتعليق

%d مدونون معجبون بهذه: